إعلان

وزارة التعليم : 16 محافظة تشارك في مسابقة برمجة وتصميم "الروبوت"

03:13 م الأحد 05 أبريل 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أعرب الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، عن سعادته بمستوى الطلاب المشاركين في مسابقة فيرست ليجو، لبرمجة وتصميم "الروبوت"، مؤكداً "أننا نريد مجتمع متعلم مبدع مفكر".

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير، في نهايات مسابقة "فيرست ليجو"، لبرمجة وتصميم "الروبوت"، التي تنظمها وزارة الاتصالات بالاشتراك مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ووزارة التربية والتعليم، والتي أقيمت في مركز الإبداع في القرية الذكية، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث شارك هذا العام 16 محافظة، ولأول مرة يتم اشتراك 27 مدرسة حكومية.

ووفقاً لبيان وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، فإن هذه المسابقة تقام كل عام منذ عام 98 في أكثر من 80 دولة، وتقوم كل دولة بتنظيم النهايات المحلية ثم يصعد الفريق الفائز إلى النهايات التي تقيمها " اتحاد فيرست ليجو الأمريكية " في شهر أبريل، من كل عام في أمريكا وتعرض المسابقة كل عام موضوع جديد لحل مشكلة من المشاكل التي تواجه دول العالم، وموضوع هذا العام هو "برمجة وتصميم الروبوت".

واشار البيان، إلي أن الهدف من إقامة هذه المسابقة هو تنمية مهارات الشباب والأطفال في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضة، و دمج المحتوى التعليمي وربطه بالناحية العملية، ومنها بناء قدرات المعلم المصري في مجالات stem، حيث تساعد على مفهوم العمل الجماعي من خلال الاشتراك في حل المشاكل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان