إعلان

السرطان يجبر الزراعة على إعادة تقييم 133 من مبيدات الآفات

07:18 م السبت 04 أبريل 2015

السرطان يجبر الزراعة على إعادة تقييم 133 من مبيدات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن مراجعة وإعادة تقييم 133 مستحضرًا من مبيدات الآفات الزراعية بعد الاشتباه في كونها من مسببات السرطان، بحسب تقارير هيئات ومنظمات دولية تابعتها وزارة الزراعة.

وقال الدكتور يحيى عبد الحميد، نائب رئيس لجنة مبيدات الآفات، في تصريح له اليوم السبت، إنه تقرر تكليف معامل الأبحاث العلمية بإعادة النظر في 133 مستحضرًا من مبيدات الآفات الزراعية المسجلة في مصر، بعد إصدار تقرير مؤخرًا عن الهيئات الدولية المعنية بمسببات السرطان، والتابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وأشار عبد الحميد إلى أن اللجنة تتابع تقارير المنظمات الدولية بشأن تداول واستخدام المبيدات في العالم أولًا بأول، لافتًا النظر إلى أن تداول المبيدات في مصر له مرجعيات دولية تتمثل في منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، ووكالة حماية البيئة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

وأوضح عبد الحميد أن لجنة الآفات تتابع من خلال التواصل مع المنظمات الدولية المعنية بشأن المبيدات، مضيفًا أن تلك المبيدات سيتم تقييد استخدامها بموجب قرار وزاري يصدر عن وزارة الزراعة، ومنح الشركات الزراعية مهلة لاستخدام تنتهى بانتهاء شهادات التسجيل أو انتهاء مخزون المبيدات لدى الشركات بالمخازن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان