إعلان

غدًا.. جامعة القاهرة تناقش التحديات ما بعد المؤتمر الاقتصادي

01:49 م السبت 04 أبريل 2015

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

تنظم جامعة القاهرة، غدًا الأحد، ندوة بعنوان، "ما بعد المؤتمر الاقتصادي الآمال والتحديات"، فى الساعة السادسة مساء، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، وذلك فى إطار فعاليات موسمها الثقافي للعام الجامعي الحالي.

ويشارك فى فعاليات الندوة، المهندس أشرف سليمان، وزير الاستثمار، والدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة، والدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، ورجل الأعمال نجيب ساويرس. ويدير الندوة الدكتورة هالة السعيد، عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الندوة تأتى من منطلق اهتمام ومشاركة جامعة القاهرة فى الشأن العام وقضايا الوطن وتستهدف التعرف على فرص الاستثمار والتنمية فى مصر على أرض الواقع بعد مؤتمر مارس لدعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ فى ضوء الخطة التى وضعتها الحكومة المصرية للتنمية الاقتصادية متوسطة الأجل من خلال مشروعات تعود على المواطنين بتحسين اوضاعهم الاجتماعية والمعيشية.

ومن المقرر أن تناقش الندوة عدة محاور، من بينها الخطوات اللازمة لاستثمار ما تحقق فى المؤتمر الاقتصادي من نتائج وفرص تنمية، وآليات تزييل العقبات المؤسسة والإدارية والمجتمعية أمام الاستثمار والمشروعات الكبرى، والضمانات القانونية والمؤسسية لشمول عائد التنمية والاستثمار، بما يعد بالنفع على كل شرائح المجتمع، بالإضافة إلى آليات تأهيل الجهاز الإداري في الدولة للتعامل البناء مع المستثمرين، ودور رجال الأعمال المصريين في فتح آفاق جديدة للاستثمار الانتاجي بعد المؤتمر الاقتصادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان