إعلان

وزير السياحة يبحث تعزيز الحركة الوافدة مع غرفة شركات ووكالات السفر

08:49 م الخميس 30 أبريل 2015

وزير السياحة خالد رامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كنب - مصطفى المنشاوي :

عقد وزير السياحة خالد رامي، اجتماعًا مع أعضاء مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة لبحث سبل تعزيز حركة السياحة الوافدة والوقوف على معوقات العمل، وذلك بحضور بعض قيادات الوزارة وممثلي القطاع الخاص.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزير على التشاور والتنسيق المتواصل مع ممثلي القطاع السياحي الخاص لتبادل الرؤى حول الوضع السياحي في ظل الظروف الراهنة.

أشار الوزير إلى أن البرنامج تم تطبيقه في أوقات الأزمات، لافتاً إلى أن البرنامج كأن أحد آليات إدارة الازمة السياحية في مصر.

وأوضح أنه يجرى الآن إعادة تقييم لمنظومة تحفيز الطيران العارض دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان ومرسى علم وطابا ومطروح وسيتم الأخذ برأي القطاع الخاص في الاعتبار حين تعديل هذه الادوات التسويقية.

تطرق اللقاء إلى الحملة الترويجية المتكاملة المزمع إطلاقها وحملات الدعاية المشتركة ووضع التسويق السياحى فى الدول التى تم غلق المكاتب السياحية بها، ووعد الوزير بالتركيز على التسويق الالكتروني لما له من أهمية كبرى في الدعاية لمصر.

وتناول الاجتماع بعض معوقات العمل فى مطار الغردقة الجديد والمطالبة بتوزيع الكثافة على المطارين الجديد والقديم حتى يتسنى التيسير على المجموعات السياحية ويخفف من حدة الازدحام.

كما ناقش إمكانية عرض مقترح بشأن تعديل قانون الغرف السياحية على غرار ما تم فى قانون الغرف التجارية بما يمكن الغرف من حق الاستثمار والمشاركة والمساهمة في الأنشطة الاقتصادية المختلفة.

وتطرق اللقاء إلى أهمية السياحة الالكترونية وخاصة في ضوء استمرارية الزيادة  فى أعداد مستخدمى الشبكة العنكبوتية، وأهمية تفعيل تطبيقات الموبايل ومواقع التواصل الاجتماعي في الترويج السياحي، وإمكانية أن تتقدم غرفة شركات السياحة بمقترح حول قانون المعاملات الالكترونية.

وقد أستمع الوزير لمشاكل القطاع السياحى فيما يتعلق بالنقل السياحي وأجهزة تتبع المركبات السياحية وتركيب كاميرات بالأتوبيسات السياحية ووعد الوزير باتخاذ اللازم والوقوف بجانب القطاع السياحي بالتنسيق مع الوزارات الاجهزة المعنية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان