إعلان

الآثار بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار تنفذان حملة كبرى لإزالة التعديات بالمنطقة الأثرية بالهرم

10:39 ص الثلاثاء 28 أبريل 2015

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قامت وزارة الآثار بالتنسيق والتعاون مع شرطة السياحة والآثار، بحملة كبرى لإزالة التعديات علي منطقة صحاري سيتي خارج سور المنطقة الأثرية بمنطقة آثار الهرم .

وأشار المركز الإعلامي لمنطقة آثار الهرم في بيان له اليوم الثلاثاء، الى أنه في ظل سياسة الدولة نحو القضاء علي الأوكار الإجرامية والتعدي علي أراضي الدولة ، تم تحرير عدد من المحاضر ل 5 قرارات إزالة لعدد من العشش والكافيتريات التي أقيمت بالتعدي علي ارض آثار منذ 4 سنوات في ظل الانفلات الأمني التي كانت تعاني منة البلاد أعقاب ثورة يناير وكانت تقام فيها أعمال مخالفة ومشوهه للمنطقة الأثرية.

وأوضح المركز انه فى هذا الإطار فقد تم استصدار قرارات إزالة صادرة من وزارة الآثار وبعد إجراء الدراسات الأمنية من قبل مديرية الأمن نفذت تلك القرارات امس، مشيرا الى انه شارك فى حملة الإزالة الدكتور محمود عفيفي القائم بأعمال رئيس قطاع الآثار المصرية ، وكمال وحيد رئيس الإدارة المركزية لاثار القاهرة والجيزة ، وسعيد حسن مدير منطقة آثار الهرم ، وعدد من مفتشين الآثار في المنطقة فى مقدمتهم ممدوح طه.

وذكر البيان أن القوة الأمنية التى شاركت فى حملة ازالة التعديات كانت بقيادة اللواء مصطفي سلامة مساعد الوزير لشرطة السياحة والآثار ، وكل من اللواء وجدي العايدي والعميد ايهاب حسين مدير شرطة سياحة آثار الجيزة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان