إعلان

"التعليم" تجري تصفية لاختيار الرائد المثالي للاتحادات الطلابية على مستوى الجمهورية

06:15 م الإثنين 27 أبريل 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

تحت رعاية الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، يتم تنفيذ التصفية القمية لمسابقة الرائد المثالي للاتحادات الطلابية للمراحل الثلاث على مستوى الجمهورية خلال الفترة من 27 إلى 30 أبريل الجاري تحت شعار "قيادات طلابية تعمل لتنمية مصر" بالمركز الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

وقال أحمد موسى الرائد العام لاتحاد طلاب المدارس، إلى أن المسابقة تهدف إلى تأكيد دور رائد الفصل لتحقيق التوازن والتكامل في جوانب شخصيته والقدرة علي تهيئة جو من العلاقات الإنسانية السليمة بين رائد الفصل والطلاب أعضاء الاتحادات الطلابية، وتفعيل دور الرواد لتنمية الوعي القومي لدى الطلاب وغرس روح الانتماء وحب الوطن لديهم، والتأكيد علي أهمية دور الرائد في نشر القيم وتأصيلها بين الطلاب.

وأكد موسى أن المسابقة تستهدف جميع الرواد المثاليين الفائزين بالمركز الأول بالمديريات التعليمية للمراحل الثلاث "الابتدائية ــ الإعدادية – الثانوية" وأعضاء لجان التقييم والإشراف على المسابقة.

وأوضح أن أهم معايير المسابقة تتمثل في : المظهر العام والقدوة الحسنة ودوره في تأصيل وتعميق القيم في نفوس الطلاب، مدى القدرة على توظيف أهداف ومبادئ الاتحادات الطلابية من خلال العملية التعليمية، الأسلوب في متابعة الطلاب "الفائقين - المتأخرين دراسيا – الموهوبين"، دوره في إعداد خريطة موارد وتحديد الاحتياجات وعلاقته بالمجالس المدرسية ومدى استثماره لموارد البيئة المتاحة من خلال مؤسسات المجتمع المدني.

وتقوم إدارة الاتحادات الطلابية بتنظيم البرنامج الذي يتم من خلاله تقييم أعمال وأنشطة الرواد المشاركين في المسابقة خلال الأيام الثلاثة بحيث يتضمن اليوم الأول استقبال ولقاء مع الرائد العام، اليوم الثاني تقييم المسابقة للمراحل الثلاث من خلال قيادات تربوية من الوزارة، واليوم الثالث يتضمن لقاء مهني حول تفعيل دور رواد الفصول وحصة الريادة وتكريم الرواد المثاليين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان