إعلان

احتياطيو مسابقة الـ30 ألف معلم يعدون وقفة احتجاجية أمام قصر الاتحادية

12:29 م الأحد 26 أبريل 2015

قصر الاتحادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قرر المعلمون الاحتياطيون بمسابقة الـ30 ألف وظيفة، وقدامى خريجي كليات التربية، تنظيم وقفة أطلقوا عليها ''وقفة التفويض''، للاستغاثة بالرئيس عبد الفتاح السيسي لتعيينهم، وذلك أمام قصر الاتحادية، في تمام الساعة العاشرة صباح الأحد المقبل الموافق 3 مايو 2015.

وناشد ائتلاف قدامى الخريجين، الأعضاء الذين سيشاركون في الوقفة، للتعبير عن مطالبهم وتقديم التماس إلى رئيس الجمهورية مرفق بتوقيعات المحتجين، إحضار بطاقة الرقم القومي، و المؤهل الدراسي.

وأوضح القائمون على الوقفة، انه جاري استخراج التصريحات الأمنية، لتنظيم الوقفة بشكل قانوني .

يذكر أن قدامى خريجي كليات التربية فوق الـ35 عام، كانوا قد تظاهروا عدة مرات أمام ديوان عام الوزارة، للمطالبة بإلغاء نتيجة الـ30 ألف وظيفة، وتقسيم المسابقة إلى شريحتين، الشريحة الأولى تخصص لقدامى الخريجين، والشريحة الثانية لباقي المتقدمين، على اعتبار أن هذه فرصتهم الأخيرة للتعيين بالجهاز الحكومي قبل تجاوزهم السن القانوني.

ورفض الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم مطلبهم، موضحاً أنه لا يمكن استثناء أي فرد من المسابقة حتى لا يظلم الآخرين، خاصة أن المسابقة تستند إلى القانون رقم 155 لسنة 2007، والذي يقوم بترتيب المتقدمين للمسابقة وقفاً لـ ''الأعلى تقديراً – الأعلى مؤهلاً - درجة اختبارات المسابقة – الأقدم تخرجاً – الأكبر سناً''.

أما بالنسبة للاحتياطيين، والبالغ عددهم نحو 300 ألف معلم، فيطالبون بعمل عقود مؤقتة لهم، لمدة ثلاث سنوات وفقاً للقانون، ثم يتم تعيينهم بالجهاز الحكومي بشكل رسمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان