إعلان

وزير التنمية المحلية: الحكومة لديها ارادة جادة لتذليل العقبات امام المستثمرين

04:11 م الخميس 23 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

اكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية ان هناك ارادة جادة من الحكومة للتيسير على المستثمرين واتاحة الفرص أمامهم، موضحا ان القانون الجديد للاستثمار في مصر من شأنه تذليل العقبات وضخ استثمارات جديدة في البلاد تزيد من فرص تشغيل الشباب على كافة المستويات وفي مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدت اليوم "الخميس" بين وزيرى الزراعة الدكتور صلاح هلال ونظيره السعودي المهندس عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عادل لبيب واللواء صلاح زيادة محافظ المنيا، وممثل وزارة التعاون الدولي.

من جانبه تعهد وزير الزراعة بتنسيق لقاءات لدراسة مشكلات المستثمرين وعلاجها والتيسير عليهم، والتواصل المباشر مع المستثمرين ، وتذليل كافة المشكلات أمامهم وتسهيل الاجراءات ، قائلاً أنه " لن يكون هناك أي عقبات وسننهى كافة المشاكل المتعلقة بالاستثمار".

وناقش الجانبان ضخ المزيد من الاستثمارات الزراعية بالدول العربية، باعتبارها الحل الوحيد لمواجهة هذه التحديات، وتوفير فرص عمل للشباب وتحفيزهم واستقطابهم للدخول في منظومة الاستثمار الزراعي.

وقال الوزيران ان التعاون المصري السعودي سيكون نموذجاً لآفاق التكامل الشامل، وانه سيسير قدماً في دعم وتنمية العلاقات بين البلدين بما يعود بالنفع على الشعبين وشعوب المنطقة العربية.

وأكد هلال ان مشروع المليون فدان واستصلاحه من أهم اولويات الفترة الحالية، منوهاً بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على ضرورة ان تكون المشروعات الجديدة مشروعات تكاملية، لاتاحة خلق مجتمعات كاملة، وأن هناك توجها حكوميا لتذليل كافة العقبات ودفع عجلة الاستثمار في مصر.

وطرح هلال ،خلال الاجتماع، مشروعين هامين سيكون لهما كبير الأثر في علاج أزمة البطالة وزيادة العائد الاقتصادي وعلاج عدد من المشكلات وهما مصنع للأسمدة وذلك بهدف زيادة الانتاج المصري من الاسمدة وتوفيرها للمزارعين والتيسير عليهم، وكذلك مصنعين لتدوير المخلفات بكافة أشكالها المنزلية والنباتية والحيوانية، وتحويلها الي وقود حيوي أو صناعات أخرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان