إعلان

"تخت وأجهزة كمبيوتر ولاب توب" استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

04:18 م الأربعاء 22 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، على ضرورة التنسيق بين صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وهيئة الأبنية التعليمية والإدارة العامة للامركزية فيما يتعلق بأعمال صيانة المدارس، مشددا على ضرورة الربط بين أعمال الجهات الثلاثة حتى لا تحدث ازدواجية في العمل.

كما شدد الوزير على ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة قبل بداية العام الدراسي القادم، وموافاة الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بكافة البيانات المتعلقة بأعمال الصيانة الشاملة بالمدارس بشكل دوري.

جاء ذلك، وفقاً لبيان صحفي، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية برئاسة الوزير وحضور الدكتور محمد عمر مدير الصندوق وأعضاء مجلس الإدارة.

ومن جهة أخرى، شدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة الانتهاء من تجهيز معامل الحاسب الآلي بالمدارس حيث اعتمد البروتوكول الموقع بين الصندوق والإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، بتجهيز 3 آلاف معمل حاسب آلي بـ 30 ألف جهاز كمبيوتر و 3 آلاف جهاز "لاب توب".

كما وافق الوزير على الطلب المقدم من رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، الخاص بإنابة مجلس الدفاع الوطني لتنفيذ مشروع تأمين شبكات المعلومات بالوزارة ضد مخاطر الاختراقات وتعطيل الخدمة، مع تولي المجلس الجوانب الفنية والإدارية والتدريبية المتعلقة بذلك مع ضمان سلامة الشبكة من الناحية الأمنية، حيث يقدم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية الدعم اللازم لتنفيذ هذا المشروع.

ومن جهة أخرى تم خلال الاجتماع الموافقة على طلب بعض المحافظات دعما من الصندوق لسد العجز في التخت المدرسية للعام الدراسي 2014/2015 حيث سيتم البدء في المرحلة الثانية من مشروع المليون تختة والذي يتم بمقتضاه تصنيع 100 ألف تختة، علما بأنه تم الانتهاء من 150 ألف تختة في الفترة الماضية.

كما تم خلال الاجتماع الموافقة على توفير احتياجات مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على مستوى الجمهورية من الأتوبيسات والسيارات "الدوبل كابينة" لاستخدامها في خدمة العملية التعليمية.

ووافق الأعضاء على طلبات الدعم المجمعة من المديريات والإدارات التعليمية لتوفير التجهيزات وماكينات التصوير والأجهزة السمعية والبصرية والحاسبات الآلية .

كما وافق الأعضاء على طلب الإدارة المركزية لشئون الكتب دعما من الصندوق لتدبير احتياجات مخازن قطاع الكتب بعدد "5 كلاركات و20 عربة هيدروليك".

وتمت الموافقة على طلب هيئة الأبنية التعليمية دعم من الصندوق لصيانة وتطوير المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية.

وتمت الموافقة على طلب مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء دعما من الصندوق لإنشاء استراحة للمعلمين بشرم الشيخ.

كما تمت الموافقة على تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء وصيانة وتجهيز الاستراحات الخاصة بمديريتي التربية والتعليم بمحافظتي شمال وجنوب سيناء .

وتمت الموافقة على طلب مديرية التربية والتعليم بالقاهرة دعما من الصندوق لمعالجة الأجزاء المنهارة من السور الخاص بمدرستي العبور الابتدائية وعبد المنعم رياض للتعليم الأساسي التابعتين لإدارة حلوان التعليمية.

ووافق الأعضاء على طلب مديرية التربية والتعليم بالشرقية دعما من الصندوق لتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لمدرسة السلام الابتدائية بفاقوس، وكذلك مبنى مدرسة ميت سهيل الإعدادية المشتركة بمنيا القمح، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الصيانة العاجلة لــ 4 مدارس بالمحافظة .

وتم خلال الاجتماع الموافقة على طلب مديرية التربية والتعليم بأسيوط دعم لصيانة 17 مدرسة من مدارس المحافظة.

ووافق الأعضاء على طلب رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ورئيس مجلس إدارة المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان، بدعم من الصندوق لصيانة مبنى الإعاشة ومبنى الخبراء بالمركز ، وعلى طلب الإدارة المركزية للمراكز والمجمعات التعليمية لرفع كفاءة وتطوير المركز الرئيسي لاتحاد الطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان