إعلان

هدم عقار مكون من 11 طابق بمنطقة المريوطية بالهرم

01:30 م الإثنين 20 أبريل 2015

احدى حملات ازالة العقارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

قامت محافظة الجيزة بإزالة عقار أقامه مواطن على أرض اغتصبها ''بدون وجه حق''، تصل مساحتها إلى نحو 1000 متر مربع ، وأقام عليها برجا سكنيا يتكون من أرضى و11 دورا متكررا - وفقا بيان للمحافظة.

وأكد الدكتور خالد زكريا محافظ الجيزة، أنه لا بديل عن تنفيذ عمليات الإزالة للعقارات المخالفة التى تم بناؤها بدون ترخيص وتكثيف حملات الإزالة .

وكلف المحافظ الأجهزة المعنية بسرعة إزالة العقار، وبينما بدأت أجهزة المحافظة وبالتعاون مع الجهات الأمنية فى إزالة البرج والذى يقع بطريق المريوطية مع اللبينى حاول صاحبه تضليل الحملة وتعطيلها عن تنفيذ عمليات الإزالة ، حيث قام بالإتفاق مع مواطنين تابعين له بالسكن فى بعض الأدوار ، وإيهام الحملة بأن العقار مسكون ، وهو ما لم يلتفت إليه المشاركون فى الحملة بعدما تأكدوا من محاولة المواطن خداعهم ، وتم التعامل مع العقار طبقاً للقانون ، وتبين أن جميع الشقق على الطوب الأحمر ولا تصلح للإقامة.

ولفت إلى أنه تم تكليف كل وحدة محلية وحى بالمحافظة بإعداد حصر شامل لكل قرارات الإزالة الصادرة ، ووضع برنامج زمنى طبقاً للأولويات وما يمثل من خطورة داهمة على حياة المواطنين لتنفيذ القرارات عن طريق الحملات اليومية والتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين عمليات الإزالة .

وحمل المحافظ رؤساء الإدارات الهندسية مسئولية وجود أى مخالفة بنطاق أعمالهم ، مؤكداً أهمية إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التى نص عليها قانون البناء خاصة المخالفات التى لا يجوز التصالح بشأنها وتعد وجوبية الإزالة .

 

أشرف على تنفيذ الإزالة اللواء علاء حبلص مساعد مدير أمن الجيزة ، واللواء إسماعيل عبد الواحد رئيس حى الهرم ، والعقيد شعبان حسن مدير المرافق بالهرم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان