إعلان

قلاش: لن نُفرق بين من يستظل بالنقابة وبين المتدرب طالما يعمل بالصحافة

10:59 م الخميس 02 أبريل 2015

يحيى قلاش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تقدمت نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات ضد الحرس الشخصي لمحافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى السعيد، بسبب قيامهم بالاعتداء على محررة بأحد المواقع الإخبارية.

وقال نقيب الصحفيين يحيى قلاش، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الزميلة تعمل متدربة بالموقع منذ ثلاث سنوات، مضيفًا "قلنا منذ اللحظة الأولى إننا لن نفرق بين من يستظل بالنقابة وبين متدرب طالما يعمل بالصحافة، فنحن مسئولون عن تنظيم سوق العمل، وسنأخذ إجراءات في هذا الصدد بالاتفاق مع مجلس النقابة".

وأوضح أن الاعتداء على الزميلة تم من جانب أمين شرطة مكلف بحراسة محافظ القاهرة لدى تأدية عملها ، مؤكدًا أنه أمر مرفوض وماس بالكرامة، وأن النقابة لن تقف صامتة عند الاعتداء على أي زميل خلال ممارسة عمله، وستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية.

وتوقع قلاش من المحافظ أن يحقق في الواقعة، مضيفا أن النقابة تقدمت ببلاغ ضد أمين الشرطة، متمنيا على سيادة النائب العام أن يهتم بالبلاغ.

من ناحية أخرى، أوضح قلاش أن ملف شهداء الصحفيين به تفاصيل كثيرة، ومن بينهم الشهيد الحسيني أبو ضيف الذي أصبح أيقونة ورمز، لكن كل من استشهدوا ضمن أولويات النقابة، كما أن النقابة ستحاول تجديد طلبها ومتابعتها للتحقيقات في القضية لأنها مفتوحة ولم تنته، ويوجد اهتمام بها.

ودعا الدولة إلى الاهتمام بشهداء الصحفيين والاعتراف بحقهم وتكريمهم، لأنهم ضحوا ولأنهم شهداء واجب، ولأن الصحفيين لهم سجل حافل بالشهداء الذين قدمتهم الصحافة في مناسبات مختلفة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان