إعلان

أول متحف حيواني.. أنشأته القوات المسلحة ويضم أكثر من ألفي نوع

06:28 م الخميس 02 أبريل 2015

حديقة الحيوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- محمود سليم:

يضم أول متحف حيواني في مصر، قرابة 2367 نوعً من الحيوانات، يصل عمر بعضها إلى 300 عام قبل الميلاد، وتنتهي وزارة الزراعة من تنفيذه خلال عشرة أيام، ضمن خطة وضعتها الوزارة لتطوير حديقة الحيوان.

وقال عيد حواش، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن المتحف يهدف إلى إعادة حديقة الحيوان بالجيزة إلى التصنيف الدولي ضمن أفضل حدائق الحيوان في العالم.

وتعد حديقة الحيوان بالجيزة ثاني أقدم حديقة حيوان في العالم، واعتبرتها مؤسسة اليونسكو كأحد مناطق التراث العالمي.

وأضاف حواش أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هي التي تولت إنشاء المشروع، مشيرًا إلى أن المتحف أقدم معروضات للحيوانات المحنطة، والمومياوات الأثرية، موضحًا "نعمل على تطبيق المعايير الدولية لتطوير حدائق الحيوان" .

وأشار حواش إلى أنه جاري الانتهاء من اللمسات النهائية للمتحف، "حتى يخرج في الوقت المحدد - بعد 10 أيام - بالشكل المطلوب"، مؤكدًا وجود أنواع من الحيوانات لا توجد في أي متحف في العالم مثل التمساح النيلي المحنط بالطرق الفرعونية.

وحدد حواش الحيوانات الموجودة في المتحف، حيث يضم "النمر مصري الذي كان يعيش في سيناء، والفهد الأفريقي، والغزال الأبيض الذي كان موجودا قبل 100 عام، وطائر أبو منجل المقدس لدى الفراعنة".

وذكر بيان لوزارة الزراعة، صباح اليوم الخميس، تلقى مصراوي نسخه منه، أن المتحف يحتوى على 2367 نوعا من الطيور والثدييات والزواحف وجماجم الحيوانات ورؤوس الحيوانات والهياكل العظمية للحيوانات، منها 1352 نوعا من الطيور، و555 نوعا من الثدييات، و259 نوعا من الزواحف، و115 نوعا من جماجم الحيوانات، و61 رأس لحيوانات، و25 هيكلا عظميا، وتعد هذه المجموعات من المحنطات التي لها مرجعية ضخمة فى تقسيم وتصنيف المملكة الحيوانية، وخاصة الطيور وتخدم الدراسين في علم الحيوان وزوار حديقة الحيوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان