إعلان

الرافعي: رقابة صارمة على مدارس الإخوان وتقرير أسبوعي لتقييم أداء المديرين التنفيذيين

12:15 م الخميس 16 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، ضرورة إحكام الرقابة المالية والإدارية على المدارس الإخوانية التي تم التحفظ عليها تحت مسمى مدارس 30 يونيو.

وكلف الوزير، وفقاً لبيان صحفي، اليوم الخميس، المديرين التنفيذيين المعينين لإدارة هذه المدارس بإعداد تقارير أسبوعية تعرض عليه عن كل ما يتم داخل هذه المدارس لتقويم الأداء أولا بأول .

وأكد في اجتماعه بمجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو والمديرين التنفيذيين لتلك المدارس وعددها ٨٣ مدرسة، أهمية إحكام الرقابة على ما يتم تدريسه داخل الفصول، مشيرا إلى انه يجب أن يكون أفضل مما كان يقدم قبل ذلك، وأن يشعر أولياء الأمور بأن أبناءهم أصبحوا يتعلمون بشكل أفضل، وأن الخدمة التعليمية قد تحسنت بالفعل.

وأكد الوزير ثقته بالقائمين على إدارة المدارس ومساندته لهم بكل قوة، مطالبا بالسيطرة الكاملة على هذه المدارس، وأشار إلى أن من يثبت وجوده سيستمر في العمل، وانه سوف يتم إعادة النظر فيمن لا يؤدي عمله على الوجه المطلوب.

وأعلن الوزير أن هناك متابعة دقيقة لكل ما يجرى في هذه المدارس وأن أجهزة المتابعة مكلفة بالتأكد من عدم تدريس أي مناهج غير مقررة من قبل وزارة التربية والتعليم واستبعاد أي كتب أو أنشطة غير مسموح بها والتحفظ على مضبوطات مخالفة دون حرقها.

يأتي هذا على خلفية، قيام مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة والمدير التنفيذي للمدرسة، بحرق عدد من الكتب بمدرسة فضل الحديثة،  وهي إحدى المدارس التي تحفظت عليها وزارة التربية والتعليم باعتبارها مملوكة للإخوان، قبل حصولها على حكم من القضاء الإداري بفك هذا التحفظ. الأمر الذي اعتبره الوزير مرفوض وحول على إثره كافة المسئولين عن الواقعة إلى التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان