إعلان

محافظ الجيزة ووزير الزراعة يفتتحان المعرض السنوي لزهور الربيع بحديقة الاورمان

11:03 ص السبت 11 أبريل 2015

الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة-أ ش أ:

افتتح الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، اليوم السبت، المعرض السنوي لزهور الربيع بحديقة الأورمان، بمحافظة الجيزة.

وقال الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، إن المعرض يعد أبرز تجمع لصناعة الزهور والحدائق، مشيرا الى أن مساحة المعرض هذا العام تبلغ ما يزيد عن 40 ألف متر مربع، ما بين مساحات مغطاة، ومكشوفة ويبلغ عدد العارضين ما يزيد عن 180 عارضا.

وتتنوع معروضات المعرض بين نباتات الزينة، والأصناف النادرة منها، والتي لا تقدر بثمن، وبين تنسيق الحدائق "اللاند سكيب"، بالإضافة إلى معروضات لكافة المستويات من عدد وآلات وصانعي الأواني الفخارية والأواني البلاستيكية التي تخدم هذا المجال من الزراعة.

من جانبه، أوضح وزير الزراعة، أن معرض هذا العام يشهد اهتمامًا خاصًا بأشجار النخيل، وعرض نباتات للزينة لأول مرة وأزهار القطف ونباتات صبارية، ومستلزمات الإنتاج الخاصة بالحدائق.

ومن المقرر سيقوم المشاركون، بالتنافس لتقديم أفضل ما لديهم من عروض، وإنشاء لوحات فنية جمالية بنباتات الزينة، فيما سيفتح المعرض أمام الجمهور والسائحين حتى نهاية الشهر الجاري.

واكد وزير الزراعة، أن أهمية هذا المعرض ترجع إلى ازدهار هذه الصناعة لما لها من مردود قومي على السياحة المصرية، وزيادة الدخل القومي والعائد من التصدير.

يذكر أن، الزهور المصرية شهدت تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة، وأصبح لها سوق تصديري متميز لأوروبا، وخاصة في زهور القطف التي يتم تصديرها إلي هولندا والتي تتمتع بميزة نسبية في هذا النوع من الزهور، وسيتم خلال أيام المعرض بيع الورود، وعسل النحل، والنجيلة الجاهزة الخاصة بالأندية، والحدائق والفيلات، ويتوقع أن تمنح الشركات خصما للزائرين من 15 إلي 20% .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان