إعلان

وزير الزراعة يقود حملة لإزالة التعديات .. ويؤكد: لن نتهاون

04:42 م الجمعة 10 أبريل 2015

الدكتور صلاح هلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

قاد الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بقرية "جزيرة شندويل" بدائرة مركز سوهاج تمثلت في إزالة محطة وقود وعدد من المنازل المقامة على الأراضي الزراعية، مؤكدًا على أن التعديات على الأراضي الزراعية أمر لا يمكن التهاون فيه أو إغفاله.

وأشار الوزير خلال زيارته لمحافظة سوهاج اليوم للمشاركة في احتفالات المحافظة بعيدها القومي وافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الزراعية الجديدة بالمحافظة؛ إلى سوهاج تعد من أعلى محافظات الجمهورية في تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للتعديات.

وقال وزير الزراعة إن مشروع الري الحقلي الذي تنفذه الحكومة في 5 محافظات يعتبر من المشروعات المهمة فى الدولة نظرا لما له من تأثير في توفير كميات إضافية من المياه وإضافة مساحات زراعية جديدة وإنتاج زراعي عال، مشيرا إلى أن العالم مقبل على تغيرات مناخية قوية ستؤثر على كميات المياه وسينعكس ذلك على الإنتاج الزراعي، وأن مصر ستشملها تلك التغيرات، وبالتالي لابد من تطوير عملية الري حتى يتم الاستفادة من المياه والتغلب على نقصها خلال السنوات المقبلة.

وأكد الوزير أن الحكومة تبذل جهودا قوية ومكثفة من أجل تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة مجتمعات عمرانية جديدة ومتكاملة الخدمات بحيث يجد المواطنون السكن المناسب والمدارس والجامعات والخدمات الحكومية المختلفة.

وتفقد الوزير - خلال جولته - مبنى الجمعية التعاونية الزراعية النموذجية بقرية "جزيرة شندويل" بمركز سوهاج، وعقد لقاءً مع عدد من المزارعين بالقرية ثم توجه إلى قرية "النزه البحرية" بمركز جهينة، حيث افتتح المسقى المطور الذي تم تنفيذه بمعرفة مشروع التغيرات المناخية وشاهد تجميعات القمح فى إطار مبادرة تجميع الحيازات المقننة وعقد لقاءً مع المزارعين المستفيدين من المشروع وسلم عدد من رؤوس الماعز للأسر الأكثر احتياجا بالقرية.

واختتم الوزير جولته بافتتاح أول مسقى لمشروع تطوير الري الحقلي على ترعة ناصر المتفرعة من ترعة الكوامل بزمام قريتى " كوم بدار" بمركز المنشاة و"الروافع" بمركز سوهاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان