إعلان

رئيس الهيئة الهندسية : القوات المسلحة تنفذ 1350 مشروعا أنجزت 558 منهم في عامين ونصف

01:06 م الإثنين 09 مارس 2015

اللواء اركان حرب عماد الألفي رئيس الهيئة الهندسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد الشريف:

قال اللواء اركان حرب عماد الألفي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة تم تكليفها بإقامة 1350 مشروعا تنمويا لخدمة أهداف التنمية الشاملة للدولة المصرية منذ أغسطس 2012 تضافرت خلالها جهود الهيئة والشركات المدنية ، وتم انجاز ، عدد 558 مشروعا ، وجارى تنفيذ 792 مشروعا أخرى .

وأوضح اللواء الألفي، على هامش عرض المشروعات التي افتتحتها القوات المسلحة اليوم أنه تم افتتاح 62 مشروعا في مجال الطرق والمواصلات ، و42 مشروعا في مجال الكباري ، بالإضافة إلى ميناء بحرى ، و83 رعاية صحية في 22 محافظة، و5 مراكز اورام ، و207 مدرسة و8 مشروع ثقافي وترفيهي و14 خدمات عامة و19 مشروع إمداد بالمياه و31 في تنمية سيناء ، و3 مشروعات اسكان بعدد 7 الاف وحدة ، و13 مشروع لتأمين الأهداف الحيوية ، و18 مشروع لإنشاء وترميم منشآت دينية، و50 مشروع تطهير مخلفات حروب بمعدل 62 ألف هكتار .

وأضاف الألفي :" الهيئة الهندسية تنفذ 3 مشروعات قومية كبرى ، وهى مشروع قناة السويس الجديدة ، ومشروع شبكة الطرق العملاقة ، ومشروع استزراع مليون فدان ، لافتا إلى أن مشروع القناة الجديدة سوف يتم الانتهاء منه في أغسطس الجاري بالإضافة إلى مشروع الطرق ، الذى تم الانتهاء من 40 % منه حتى الآن .

وأشار الألفي إلى أنه تم الانتهاء من 110 بئر جوفي عميق ضمن خطة زراعة المليون فدان، خلال خمسة أشهر فقط ، والمستهدف حفر 902 بئر سوف يتم الانتهاء منهم خلال الأشهر المقبلة .

ولفت الألفي، إلى أن الهيئة تنفذ في الوقت الراهن عشرات المشروعات في مختلف المحافظات، من بينها مشروعات شون تخزين القمح، حيث يتم تجهيز 105 شونة في 20 محافظة لتحقيق شروط التخزين المناسبة، وحماية 45 % فاقد من عمليات سوء التخزين .

وأكد الألفي، أن مدينة الاسماعيلية الجديدة سوف يتم تسليمها بالتزامن مع مشروع قناة السويس الجديدة وسوف تحقق لأول مرة الإتاحة الكاملة لذوى الاحتياجات الخاصة، من خلال كافة المنشآت الموجودة بها، بالإضافة إلى تأسيس مركز متخصص لرعاية ذوى الإعاقة الشديدة والمتوسطة بها .

وتابع الألفي، دولة الامارات العربية تساهم في إنشاء 50 ألف وحدة سكنية في 17 محافظة مختلفة ، و25 صومعة غلال ، بطاقة استيعابية تصل إلى مليون ونصف طن ، لتأمين مخزون القمح الاستراتيجي ، بالإضافة إلى انشاء 100 مدرسة ، و87 وحدة صحية في 22 محافظة ، وتطوير 29 منطقة عشوائية ، ضمن خطة الدولة لتطير 47 منطقة ، منتظر الانتهاء منها في يونيو 2015 ، إلى جانب تطوير 78 قرية في مختلف المحافظات .

وأشار رئيس الهيئة الهندسية، إلى ان المشروعات التي تم الانتهاء منها، تم تزويدها باللمبات الموفرة للطاقة من أجل المساهمة في مواجهة أزمة الكهرباء ونقص المواد البترولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان