إعلان

الأحد.. وزير الزراعة يجتمع مع وكلاء المحافظات لبحث مشاكل الفلاحين

08:21 م السبت 07 مارس 2015

الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

يعقد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد اول اجتماع مع وكلاء وزارة الزراعة بالمحافظات، غدا الأحد، لبحث مشاكل الفلاحين، ومتطلبات المرحلة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والوقوف على اهم المعوقات التي تواجه القطاع الزراعي.

وقال هلال ان المرحلة الراهنة مرحلة عمل وجهد متواصل، مضيفا نأمل ان يتعاون معنا كل الكفاءات الوطنية المخلصة واصحاب الفكر للنهوض بالزراعة التي تعد من اهم القطاعات والمعنية بتوفير الغذاء للشعب المصري، مشيرا الى ضرورة توفير مستلزمات الانتاج للمحاصيل الزراعية وتقديم الدعم للفلاحين من اجل تحقيق خطة الدولة.

وأوضح الوزير ان القيادة السياسية لديها إرادة حقيقية في النهوض بالقطاع الزراعي وتقليل الفجوة الغذائية من المحاصيل، واعادة صياغة الخريطة الزراعية وبما ينعكس بالإيجاب على تحقيق الامن الغذائي المصري وتوفير احتياجاتنا من المحاصيل خصوصا المحاصيل الرئيسية، موضحا انه يسعى الى تحقيق طفرة زراعية حقيقية لتوفير الغذاء للأجيال القادمة.

يذكر ان دكتور صلاح هلال تعهد في تصريح له بوضع حلول عاجلة وغير تقليدية لمشاكل الفلاحين، وعلى راسها الحفاظ على الارض ووقف التعديات وتوفير الأسمدة والتقاوي الجيدة بأسعار معقولة وتسويق المحصول الذى يزرعه.

وقال هلال إنه يعلق آمالا كبيرة على مؤتمر القمة الاقتصادي بشرم الشيخ، الذى تستضيفه مصر خلال الفترة 13 – 15 مارس الجاري، لدعم وتشجيع الاستثمار في مختلف مجالات الزراعة واستصلاح الأراضي، وخاصة مشروع المليون فدان الذي يوليه الرئيس السيسي اهتماما كبيرا.

وكشف وزير الزراعة الجديد انه يرصد مشاكل الفلاحين من خلال عمله بالوزارة قبل 36 عاما وكذلك من خلال تعايشه وسط الفلاحين في قريته ''كفر العمارة'' مركز طوخ محافظة القليوبية، لافتا الى انه يعرف جيدا ''آلام وآمال الفلاحي'' وانه سيعمل معهم وبهم ومن اجلهم لأنهم ماضي وحاضر ومستقبل مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان