إعلان

عدوي يشهد ماراثون خيري للمساهمة في الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال

03:38 م السبت 07 مارس 2015

الدكتور عادل عدوي وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قام الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، صباح اليوم السبت، يرافقه المهندس مصطفى مدبولي وزير الاسكان بزيارة تفقدية لوحدة طب الأسرة بمنطقة إسكان الأسر الأولى بالرعاية بمدينة ٦ اكتوبر و المزعم افتتاحها قريبا تفقد خلالها أعمال التشطيب و التجهيز ات النهائية .

كما تفقد عدوي القافلة الطبية التي امر بتوجهيها لخدمة المنطقة التى يقطنها ما يقرب من ١٥ الف نسمه للتقديم الرعاية الطبية لهم .

جدير بالذكر أن القافلة تضم ١٠ تخصصات منها ( قلب ،باطنة ، عظام ، رمد ، مسالك بولية ، أطفال ، نساء ، جلدية ، الأنف و الأذن ) بالإضافة لمعمل ،لجنة للتثقيف الصحى ، لجنة ثلاثية للحالات علاج نفقة الدولة هذا و يستمر عمل القافلة ابتداء من اليوم وحتى ٩\٣\٢٠١٥ .

فى سياق منفصل شهد الدكتور عادل عدوى اطلاق ماراثون نادي الروتاري الخيري لصالح المساهمة فى الحفاظ على مصر خالية من شلل الاطفال .

وقال وزير الصحة فى كلمته إن دور مؤسسات المجتمع المدني لا غنى عنه بأي حال من الأحوال، ولقد سعيت دومًا إلى التواصل المستمر والتعاون والتنسيق في أغلب القضايا والمشروعات القومية مع مؤسساتنا المدنية سواء المحلية أو الدولية ، ويأتي ذلك إيمانًا منا - كوزارة صحة - أن الصحة مسئولية مجتمعية في المقام الأول ، ولن تتحقق أهدافها سوى بوجود جميع القوى المؤثرة والمهتمة جنبًا إلى جنب لتحقيق الأهداف المشتركة بيننا.

و أضاف أن مصر نجحت فى القضاء على المرض من خلال السياسات الصحية التى يقوم البرنامج الموسع للتطعيمات بتنفيذها و التى تتمثل فى تقديم الخدمة التطعيمية إلى كل مدن وقرى الجمهورية عن طريق اكثر من 5000 وحدة صحية و مكتب صحة منتشرة فى جميع الجمهورية ، لافتا إلى أن الوزارة تحرص على توفير طعوم ذات جودة عالية تتناسب مع معايير ومواصفات اعتماد منظمة الصحة العالمية، هذا ويتم اعطاء تلك الطعوم و الامصال بالمجان للفئات المستهدفة خاصة الاطفال.

يذكر أن آخر حالة بمرض شلل الأطفال تم تسجيلها في مصر عام 2004 وإعلانها خالية من المرض عام 2006.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان