إعلان

بالصور.. سياسيون يعلنون تدشين "المنتدي الوطني المستقل"

03:41 م السبت 07 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء أحمد:

تصوير -محمود بكار:

شدد الدكتور عبد المنعم تليمة رئيس مجلس أمناء المنتدى الوطني المستقل، على ضرورة استكمال بناء مؤسسات المجتمع المدني، وإعادة توزيع ثروات مصر حتى تجد الاغلبية الفقيرة ضروريات حياتها، موضحاً الفروق الكبيرة بين الأقلية والاغلبية تقف ضد تحقيق العدالة والوصول إلى المستقبل.

جاء هذا خلال كلمته بمؤتمر تدشين "المنتدى الوطني" الذي عقد اليوم السبت، بمقر اتحاد كتاب مصر، بحضور كل من حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، محمد سامي رئيس حزب الكرامة، الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة الاسبق، وكمال أبو عيطة وزير القوى العاملة السابق.

وأكد تليمة على ضرورة القضاء على احتكار قوة سياسية واحدة إدارة البلاد، وضرورة تحديد اجراءات انتقال السلطة وتداولها لإنهاء التناحر بين البلاد المختلفة، لا فتاً إلى انه من غير المقبول أن تنفرد الدولة بإدارة الحياة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وبالنسبة للمنتدى، أوضح تليمة أنه يعمل على عدد من المحاور على رأسها العدالة الاجتماعية في توزيع الثروة، وضع خريطة جديدة لمصر تتسع للنمو السكاني والتوسع العمراني، معالجة مشاكل الطاقة والبيئة، والمصالحة العظمة بين المذاهب والأديان وكافة الاتجاهات والمناهج العلمية.

ومن جانبه طالب جورج إسحاق مقرر لجنة الحقوق السياسية والمدنية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، بأن يكون الشباب هم العمود الفقري للمنتدى، كما طالب بتبني حملة للمطالبة بالإفراج عن الشباب المحتجز بالسجون.

ولفت إسحاق، خلال كلمته، إلى أن قانون تنظيم الحق في التظاهر والاجتماعات سيقيد عمل المنتدى في النزول للشارع والمواطنين، مطالبا المنتدى بتبني قضايا بعينها على رأسها التعليم، ومكافحة الفساد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان