إعلان

التليفزيون المصري يسخر كافة البرامج لتغطية المؤتمر الاقتصادي

02:36 م السبت 07 مارس 2015

مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

أكد مجدى لاشين، رئيس قطاع التليفزيون المصري، أن القطاع سيقوم بعمل تغطية خاصة وشاملة عبر قنواته الرئسية، لفاعليات المؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ تتناسب مع هذا الحدث الهام.

وأوضح لاشين في تصريحات له اليوم السبت، أن التغطية تعتمد التغطية الاعلامية على نقل وقائع المؤتمر الاقتصادى على الهواء مباشرة ويتخللها لقاءات مع الضيوف والوفود المشاركة كما يخصص التليفزيون المصرى فترات مفتوحة ونشرات اخبارية متخصصة على رأس الساعة بالتنسيق مع قطاع الاخبار لنقل فاعليات المؤتمر لحظة بلحظة ويتخللها لقاءات مع المراسلين.

وأشار رئيس قطاع التليفزيون الى أن التغطية تعتمد على نقل فاعليات المؤتمر فى عدد من القنوات منها القناة الاولى، حيث تقدم تغطية متميزة لفاعليات المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ عبر عدد من البرامج منها " أم الدنيا ، حديث الساعة ، المضيفة ، بوضوح ، وعاجل للاهمية " على أن تبدأ التغطية قبل فاعليات المؤتمر مروراً بانعقاد المؤتمر وجلساته واللقاءات مع الوفود المشاركة.

أما الفضائية المصرية، تعتمد فى تغطيتها لفعاليات المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ على نقل صورة يومية من خلال برامج البرنامج الاقتصادي "عشان بكرة" لمدة ساعة على الهواء مباشرةً من 12 إلى 1 ظهراً، و برنامج "مباشر من مصر" حيث يتضمن البرنامج فقرة خاصة عن المؤتمر ويذاع على الهواء يومياً الساعة 10.30 مساءً، و برنامج "تيجي نبنيها" وهو برنامج يهتم بالمشاريع الجديدة والاستثمار في مصر ويذاع على الهواء مباشرةً فى الثالثة عصر كل خميس ولمدة ساعة.

كما يقدم برنامج "الشارع المصري" تغطية خاصة لاراء الجماهير وأمانيهم حول المؤتمر الاقتصادى ويذاع البرنامج يوم الاربعاء لمدة ساعة على الهواء مباشرةً في الساعة الثامنة مساءً، و برنامج "في عيون الحقيقة" ويذاع كل يوم اثنين في الساعة 5.30 مساءً على الهواء مباشرةً الفضائية المصرية.

والقناة الثانية تخصص برنامج يومي حول تناول الصحف الدولية لفاعليات المؤتمر الاقتصادى من موضوعات وأخبار وتقارير وإحصائيات وتكون مدة كل حلقة 30 دقيقة ويبدأ قبل المؤتمر بيوم ويستمر في التغطية طوال أيام المؤتمر البرنامج، كما تقوم القناة بتغطية خاصة من خلال برامجها التالية: "نادي العاصمة" والذي يذاع في الساعة 4.45 مساءً يوم الخميس من كل أسبوع، وبرنامج "على باب مصر" في الساعة 10.30 مساء الخميس من كل اسبوع ، وبرنامج "ألو أمريكا" ويذاع الاربعاء 11 مارس في الساعة 10.30 مساءً، وبرنامج "أمريكا بالمصري" ويذاع السبت 14 مارس فى الساعة 10.30 م.

كما تقوم القناة بإذاعة التقارير الخارجية من المؤتمر بمدينة شرم الشيخ من داخل البرامج أو بشكل منفصل، بالاضافة الى الضم على بعض البرامج الخاصة بالفضائية المصرية الأولى منها "صوت مصر ، مباشر من مصر" ، كما تنضم القناة فى التغطيات المباشرة والحية للمؤتمر والتي يقوم بها قطاع الأخبار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان