إعلان

وزير الشباب يطرح فكرة لتشغيل مليون شاب في منشآت القطاع الخاص

12:24 م الثلاثاء 03 مارس 2015

خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إنه تم طرح فكرة لتشغيل مليون شاب في منشآت القطاع الخاص، حيث يصل عددها ما يقرب من 2.6 مليون منشأة علي مستوي الجمهورية من خلال إسهام المصانع والشركات والمنشآت بالقطاع الخاص والاستثماري في توفير فرص عمل للشباب لإدماجه في سوق العمل لدفع عجلة الانتاج.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد تحت رعاية ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وغادة والي وزيرة التضامن، بحضور رؤساء اتحادات الصناعات والغرف السياحية والتجارية وجمعيات المستثمرين، لتوفير فرص لآلاف المصريين من الشباب والعائدين من ليبيا نتيجة الأحداث الأخيرة.

أضاف عبد العزيز، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن أصحاب الأعمال طالبوا بضرورة حل مشاكلهم حتي يمكن استيعاب العمال، مشيرا إلي أن مشاكلهم تنحصر في التأمين، والضرائب، والقضايا، بالإضافة إلي دراسة البيع بالتقسيط وربط ذلك مع عقد العمل خلال 5 سنوات، ورفع نسبة التصنيع المحلي.

وفي نفس السياق قالت ناهد عشري، '' نهدف أن تري المبادرة النور واتخاذ الخطوات الفورية لاستيعاب الشباب في فرص العمل المتاحة، مؤكدة أن الوزارة علي استعداد لتلبية طلبات اصحاب الأعمال من العمالة، خاصة وأن المطلوب من أصحاب المؤهلات المتوسطة، مشيرة إلي أنه يوجد لدي الوزارة علي قاعدة المعلومات ما يقرب من 20 ألف من أصحاب هذه المؤهلات''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان