إعلان

المسلماني: هيكل اعترض على عاصفة الحزم لعمله السابق كمستشار إعلامي للخميني

09:45 ص الأحد 29 مارس 2015

الإعلامي أحمد المسلماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الإعلامي أحمد المسلماني أن موقف الكاتب محمد حسنين هيكل برفض عاصفة الحزم والضربة العسكرية التي تشارك فيها السعودية ومصر وعدد من الدول العربية ضد جماعة الحوثيين باليمن، ترجع لمواقف هيكل المؤيدة لإيران وعمله السابق كمستشار إعلامي للإمام الراحل الخميني - بحسب قوله.

وأضاف المسلماني، في برنامجه ''صوت القاهرة'' المذاع على قناة ''الحياة'' مساء أمس السبت :''الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل انتقد الضربة الموجهة للحوثيين، وقال لماذا لم تنتظر السعودية والدول المشاركة القمة العربية لتحصل على موافقتها على الضربة العسكرية باليمن، وقال أن أمريكا تشارك بشكل صريح في القتال، وهيكل يريد انتظار القمة العربية ليس للحصول على إجماع ومظلة عربية، فلن يكون هناك إجماع ستتحفظ بعض الدول''.

وتابع:''وفي هذه الحالة ستفشل القمة العربية، وستتمدد إيران أكثر، ولكن القيام بضربة عسكرية قبل القمة هو موقف استراتيجي، بدلا من انتظار أعوام حتى تكون إيران وصلت لأماكن أخطر، والتطرف الحوثي المذهبي العنصري سيطر على مساحات أكبر''.

وأشار المسلماني بعد ذلك لتأييد الكاتب محمد حسنين هيكل في كل كتاباته إيران وخلافه مع الرئيس الراحل محمد أنور السادات لتأييده للخميني وعمله مستشارا إعلاميا له، لافتًا لدور هيكل في تشويه صورة شاه إيران في الثقافة العربية والترويج للخميني والثورة الإسلامية في المنطقة.

لمشاهدة الفيديو...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان