إعلان

غدًا.. خمسة وزراء يرسمون خارطة تنفيذ مشروع المليون فدان

07:43 م السبت 28 مارس 2015

الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

يعقد وزراء الري، والزراعة، والكهرباء، والإسكان، والتخطيط اجتماعهم الأسبوعي غدًا الأحد، بمقر وزارة التخطيط لاستكمال رسم ملامح الصورة النهائية لخارطة طريق مشروع المليون فدان ، ووضع آليات تمويل ومتابعة أعمال التنفيذ ، والاتفاق علي تشكيل مجموعات عمل مشتركة بين الوزارات الخمسة.

وقال دكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، في تصريح له اليوم، إن هذا الاجتماع الثاني للوزراء الخمسة ، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بألا يختزل المشروع في مجال الاستزراع فقط ، وإنما يمتد إلى آفاق أشمل من خلال إقامة مجتمع تنموي عصري متكامل سكني وزراعي وصناعي والخدمات المقدمة لإنشاء قرى تكون بمثابة نواة لمحافظات مستقبلية جديدة جاذبة للكثافات السكانية .

وأشار مغازي، إلى أنه ترجع أهمية الاجتماع الي ضرورة الاتفاق على تشكيل مجموعات عمل وتحديد مهام كل منها بدقة مع وضع البرنامج الزمني لتنفيذ الخطط والاستراتيجيات الموضوعة ، كما سيقوم الوزراء بمراجعة وتقييم آليات التمويل والتدفقات النقدية اللازمة للمشروع والبرنامج الزمني للتنفيذ لاسيما في أعمال الاستصلاح وتوفير مصادر مستدامة للمياه سواء للزراعة او المناطق العمرانية .

من جانبه ، أضاف دكتور صلاح الدين هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الاجتماع يتناول أيضا دراسة إمكانية قيام الحكومة بتنفيذ مشروعات الخدمات والبنية الأساسية للمليون فدان ، بأقساط سنوية مريحة على حساب المستثمرين ، للتسهيل على رجال الأعمال ، وضمان توفير خدمات متكاملة لإقامة مناطق عمرانية مستقرة ومتطورة، وتغيير الخريطة السكانية لمصر بمضاعفة أعداد المحافظات والمدن والقرى في الصحراء خارج نطاق الدلتا والوادي الضيق.

وأكد هلال أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي، معني بسرعة إنجاز مشروع المليون فدان وكل هدفه وأمله في هذا المشروع أن نقوم بنقل مجتمع متكامل خارج الشريط الضيق للوادي والدلتا" .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان