إعلان

بان كي مون: أشعر بالخزي لعدم اتخاذه موقفا حاسما تجاه الوضع في سوريا

01:33 م السبت 28 مارس 2015

بان كي مون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، إن الإرهاب والتطرق يستهدف السلام في المنطقة، مشيرا لأهمية معالجة الأسباب الجذرية للتطرف والعنف.

وأعرب كي مون خلال كلمته بافتتاح الدورة ال26 للقمة العربية بمدينة شرم الشيخ عن شعوره بالخزي من المجتمع الدولي لعدم اتخاذه موقفا حاسما تجاه تطورات الأوضاع في سوريا، لافتًا لزيارته للكويت عقب القمة العربية لحضور المؤتمر الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني بسوريا.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة بعد ذلك أن لبنان ما تزال تمثل نموذجا للتعايش، مطالبا من القيادة السياسية اللبنانية بتخطي الخلافات السياسية.

وفي سياق آخر لفت بان كي مون إلى أن الوضع في غزة يمثل عائقا حقيقيا أمام السلم والأمن الدوليين، مطالبا إسرائيل بإنهاء الاحتلال والقيادة الفلسطينية بانهاء انقساماتها. ومضيفا بأن الوضع في اليمن مقلق وأن هناك مسئولية كبيرة تقع على عاتق الشعب اليمني وأن العمل العسكري باليمن تم بناء على طلب من الرئيس اليمني الشرعي.

ولفت الأمين العام للأم المتحدة خلال كلمته لتشجيعه الحوار بين القوى السياسية الليبية ومعالجة الأسباب الجذرية للصراعات في إقليم دارفور بالسودان ومعربا عن أمله في أن تضع الدول العربية حلا استرشاديا لإنهاء الأزمة في اليمن بشكل سلمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان