إعلان

سفير السودان بالقاهرة: زيارة السيسي تطورا تاريخيا ومرحلة جديدة للتعاون

08:19 م الإثنين 23 مارس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ)..

قال السفير السوداني بالقاهرة، ومندوبها لدى الجامعة العربية عبد المحمود عبد الحليم، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للخرطوم وتوقيعه اليوم على وثيقة إعلان المبادئ لسد النهضة الأثيوبي، تمثل تطورا هاما وتاريخيا ومرحلة جديدة للتعاون فيما يتصل بالعلاقات بين مصر والسودان وأثيوبيا.

وأكد السفير عبد المحمود-في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم اليوم الاثنين- أن نهر النيل يجب أن يؤسس على المنافع والمصالح المشتركة وليس على الصراع والفرقة، لافتا إلى أن هذا ما تضمنه إعلان المبادئ الذي يؤكد على مبدأ "لا ضرر ولا ضرار"، وأن لا تتعدى مصالح طرف على طرف أخر.

وأشار إلى أن التوقيع في القمة الثلاثية اليوم لرؤساء دول مصر والسودان وأثيوبيا، على وثيقة إعلان المبادئ لسد النهضة الأثيوبي، يشكل مرحلة جديدة من التعاون وبناء الثقة بين الدول الثلاث، لمواجهة التحديات نحو البناء والتنمية وتحقيق المنافع المشتركة من مياه النيل.

وبالنسبة للعلاقات الثنائية المصرية السودانية، قال السفير عبد المحمود، إن تلك الزيارة الهامة أتاحت الفرصة للرئيسين عبد الفتاح السيسي، وعمر البشير، لبحث عدد من الملفات الثنائية المشتركة بين البلدين، تمهيدا لانعقاد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة والتي ستعقد قريبا بالقاهرة لأول مرة على المستوى الرئاسي بين البلدين.

وأضاف أن الرئيسين البشير والسيسي، بحثا خلال لقائهما اليوم بالخرطوم، عددا من الملفات والقضايا الراهنة وعلى رأسها القمة العربية التي ستستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ أواخر الشهر الجاري، والتي سيتم خلالها طرح إنشاء قوة عربية مشتركة لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أنه تم كذلك تناول عددا من الموضوعات والملفات الإقليمية والدولية على الساحة حاليا، مؤكدا أن الرئيس عمر البشير، سيصل لشرم الشيخ في 27 من شهر مارس الجاري للمشاركة في القمة العربية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان