إعلان

اختفاء 46 مصريًا بليبيا.. ومصادر: وقعوا في أيدي "داعش"

09:17 م الأحد 22 مارس 2015

نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي:

أكد نجيب جبرائيل - رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان - اختفاء 46 مصريًا قبطيًا في الأراضي الليبية منذ شهر سبتمبر الماضي، مشيرًا إلى أن ذويهم أكدوا احتمالية وقوعهم رهائن في أيدي تنظيم داعش.

وأضاف جبرائيل - في تصريحات خاصة لموقع مصراوي - أن 46 مصريًا بينهم 3 مسلمين، تتراوح أعمارهم بين 14 و16 عامًا، من مدينة أبنوب بمحافظة أسيوط، هاجروا بشكل غير شرعي إلى الأراضي الليبية بهدف السفر إلى إيطاليا للعمل هناك، وساعدهم على ذلك شخص يدعى "سعداوي" مقابل مبلغ 20 ألف جنيه من كل شخص، إلا أنه بعد دخولهم الأراضي الليبية، إنقطعت الاتصالات بهم، وأشار رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان أنه عندما عاد الأهالي إلي "سعداوى" للاطمئنان على أبنائهم قال لهم "ولادكم وقعوا رهاين في إيد داعش.. هما فى عداد الأموات".

وأشار جبرائيل إلى تحرير الأهالي محضرين بمركز شرطة أبنوب لإثبات الواقعة، إلا أن الشرطة لم تتحرك حتى الآن لاستجواب الشخص المسئول عن تهجيرهم، فيما أكد الأهالي سقوط أبنائهم بيد تنظيم داعش، بعد اختفاءهم مدة 8 أشهر، مضيفًا أنه تم إبلاغ الخارجية المصرية - أمس السبت - والتي أجرت اتصالات بسفارة روما بإيطاليا للتأكد من دخول الشباب المصري إليها من عدمه، وقد أكدت السفارة عدم وصول هؤلاء الأشخاص إلى الأراضي الإيطالية، مما يُرجح وقوعهم في أيدي التنظيم الإرهابي - على حد قول الأهالي.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، اختفاء 26 مصريًا في ظروف غامضة بليبيا، ليبلغ عدد المفقودين 46 مصريًا غالبيتهم من المسيحيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان