إعلان

بالفيديو- لحظة انتشال جثث ضحايا حافلة المريوطية المنكوبة

12:16 م السبت 21 مارس 2015

حافلة المريوطية المنكوبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

تصوير – عاطف سعيد:

يحاول رجال الحماية المدنية، انتشار جثث ضحايا حادث انقلاب حافلة تابعة لإحدى الشركات الخاصة، صباح اليوم السبت من أعلى الطريق الدائري بالجيزة، في ترعة المريوطية.

وأفاد الدكتور حسام عبد الغفار، المستشار الإعلامي لوزارة الصحة، بارتفاع أعداد المتوفين في حادث انقلاب حافلة بترعة المريوطية صباح اليوم السبت، إلى 12 حالة و15 مصاباً.

وأشار عبد الغفار في تصريحات خاصة لمصراوي، منذ قليل، إلى أن الحالات تم نقلها إلى مستشفى الهرم، باستثناء حالة واحدة نٌقلت إلى مستشفى قصر العيني.

فيما أضاف مصدر بغرفة المرور لمصراوي، أن نفس المنطقة شهدت منذ فترة قريبة حادث بنفس النوع، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية لبحث سبب وقوع الحادث وفحص الأتوبيس عقب انتشاله.

وأوضح المصدر أن سبب انقلاب الأتوبيس هو انفجار أحد إطارات الأتوبيس، مما أدى لاختلال عجلة القيادة في يد السائق مما أدى لانقلاب الأتوبيس.

من جانبه، قال الدكتور سعد الجيوشي، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إن هناك لجنة فنية تابعة للهيئة في موقع حادث انقلاب أتوبيس إحدى الشركات بترعة المريوطية بالهرم لمعرفة أسباب الحادث، مشيرًا إلى أن السرعة الزائدة وعدم احترام تعليمات المرور هي السبب الرئيسي في وقوع حوادث الطرق.

وأضاف الجيوشي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صوت الناس" المذاع على قناة "المحور" صباح اليوم السبت :"أنا في طريقي لمكان الحادث لمعرفة أسباب حدوثه، ولدينا لجنة فنية مع وزارة الداخلية لتحديد أسباب الحادث، وهناك سور على الكوبري بالمريوطية، ولكن عدم الانضباط والسرعات العالية على الطريق الدائري تتسبب في حوادث دامية".

وأشار رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري بعد ذلك إلى أهمية انضباط السائقين واحترامهم لتعليمات المرور، لافتًا لنظام مراقبة إلكترونية جاري العمل به على الطريق الدائري.

أما إسماعيل عبدالواحد، رئيس حي الهرم، فأوضح أن الأتوبيس الذي انقلب في ترعة المريوطية كان يضم 56 راكبا، وكان متجها للسادس من أكتوبر، مشيرًا إلى أن عدد المتوفين حتى الآن 10 بجانب 14 مصابا.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان