إعلان

الثقافة تطلق بوابة الكترونية تحتوي علي 12 ألف كتاب أول أغسطس المقبل

01:20 م الجمعة 20 مارس 2015

الدكتور عبد الواحد النبوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

عقد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، اجتماعا و المهندس خالد نجم وزير الاتصالات، لتفعيل البروتوكول الموقع بين الوزارتين، بحضور المهندس محمد ابو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافة، وحسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، وخالد الغمري مساعد وزير الثقافة لتكنولوجيا المعلومات، ونهى عدلي مساعد أول وزير الاتصالات، و ربيع محمد مدير مشروع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات.

وناقش الوزيران ما تم إنجازه من البروتوكول الموقع بين الوزارتين، وأكد النبوي على ضرورة الإسراع في إتاحة مقتنيات وزارة الثقافة وأنشطه كل قطاعاتها على شبكة الانترنت من خلال بوابة وزارة الثقافة ، حيث تتيح للمواطن التعرف على أنشطة وفعاليات الوزارة وكذلك أسعار الكتب والإصدارات المختلفة وأماكن بيعها و التذاكر وحجزها .

كما تم الاتفاق على إتاحة 12 ألف كتاب علي شبكة الانترنت للقارئ، كذلك إتاحة تطبيق علي الموبيل يحتوي علي أنشطة وفعاليات وأخبار وزارة الثقافة وخريطتها الثقافية وأماكن العروض .

وخلال الاجتماع ناقش الوزيران الإجراءات اللازمة لتفعيل البروتوكول وتذليل العقبات الروتينية والمالية لإتاحة الموقع وما يحويه من كتب وفعاليات وأنشطة في 15 يوليو القادم علي أن يكون بثا تجريبيا، أما الإطلاق الفعلي ففي الأول من أغسطس القادم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان