إعلان

افتتاح معرض "اللى بنى مصر" للحرف اليدوية بالكويت غدًا

10:21 م الإثنين 02 مارس 2015

السفير المصري بالكويت عبد الكريم سليمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ)

يفتتح السفير المصري بالكويت عبد الكريم سليمان مساء غد الثلاثاء، معرض التصوير الضوئي للحرف اليدوية المصرية تحت عنوان "اللي بنى مصر"، والذي يقيمه المكتب الثقافي المصري بالكويت.

وقال السفير عبد الكريم سليمان - في تصريحات صحفية - إن المعرض يأتي ضمن فاعليات ثقافية كثيرة تقيمها السفارة المصرية بالكويت حيث خصصت شهر مارس الجاري للاحتفال بالتراث الشعبي المصري.

وأضاف أن المعرض يلقي الضوء على الحرف اليدوية الشعبية التي تجسد التراث المصري في ضوء ما تحتويه من قيم جمالية، فضلا عن أن تلك الحرف تمثل فرصة عمل وتعد مصدرا للدخل الأساسي للأسر العاملة بها.

وأوضح سليمان أن هذه الحرف وما تمتلكه من مقومات اقتصاديه يمكن أن تساهم في بناء جزء هام من الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن المعرض يقدم ما يزيد على 50 حرفه مختلفة من خلال عرض صورة أو أكثر لأهم مراحل العمل، لافتا إلى أن المعرض يغطى عددا من الصناعات والحرف اليدوية مثل الزجاج والسجاد والكليم والفخار والنحاس، وكذلك الصناعات المرتبطة بالنخل والحدادة وغيرها.

وقال سليمان إن المعرض يلقي الضوء على بعض الصناعات المهددة بالانقراض في محاولة لدعمها، لافتا إلى أن الاهتمام بهذه الصناعات التراثية يأتي في إطار دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتدريب الشباب الباحث عن فرصة عمل، مشيرا إلى أنه من الممكن إقامة معارض لهذه المنتجات في مختلف دول العالم لتمثل وجه مصر الحضاري وتحمل للعالم الموروث الثقافي والاجتماعي المصري الذي توارثه المصريون عن أبنائهم عبر القرون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان