إعلان

السيسي يدعو رئيس وزراء إيطاليا لزيارة مصر

07:28 م الثلاثاء 17 مارس 2015

رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

صرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً برئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي.

وذكر بيان صحفي صادر عن رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء، تلقى مصراوي نسخة منه، أن الرئيس أعرب خلال الاتصال عن خالص شكره وعميق تقديره لحرص "رينزى" على حضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ، بالإضافة إلى المشاركة المكثفة والفاعلة من جانب الشركات الإيطالية.

ونوه إلى أن ذلك يعكس عمق ومتانة علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين البلدين، مشيدًا خلال الاتصال بالخطاب الذي ألقاه رئيس الوزراء الايطالي أثناء المؤتمر، والذي أكد خلاله أن معركة مصر ضد الارهاب تعد معركة إيطاليا وأن استقرار مصر يُعد استقراراً لإيطاليا.

ووجه الرئيس الدعوة لرئيس الوزراء الإيطالي لزيارة مصر، وهو ما رحب به "رينزى"، معرباً عن تطلعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، لتحقيق آمال وطموحات الشعبين الصديقين، بالإضافة إلى تعزيز التشاور والتنسيق في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف السفير علاء يوسف أن رئيس الوزراء الإيطالي وجه التهنئة للرئيس على التنظيم الرائع للمؤتمر، مشيداً بالنتائج التي تمخض عنها والتي أكدت ثقة المجتمع الدولي في قدرة مصر على تحقيق التنمية الاقتصادية والقضاء على الإرهاب.

وأكد "رينزى" على وقوف ايطاليا بجانب مصر، مشيراً إلى حرصه على تعزيز التعاون والتنسيق مع مصر في كافة المجالات، منوهاً إلى أن البلدين سيمضيان سوياً من أجل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين، وزيادة التواصل والتفاهم بين أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأعرب الرئيس عن تقديره لهذه المواقف المشرفة التي تنم عن وعي كامل وإدراك عميق لطبيعة وحجم التحديات التي تمر بها المنطقة. ونوَّه إلى أن مصر تعول على إيطاليا من أجل المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي وحث المجتمع الدولي على التكاتف لمكافحة الارهاب والتطرف، وإرساء الأمن ونشر قيم السلام والمحبة، والتعايش السلمي وقبول الآخر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان