إعلان

محافظ القاهرة : مفاوضات لشراء 500 أتوبيس مكيف يعمل بالغاز.. ويؤكد لا يمكن القضاء علي ''الميكرو باص''

03:08 م الثلاثاء 17 مارس 2015

الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

أعرب الدكتور جلال مصطفي سعيد، محافظ القاهرة، عن تفاؤله بإقامة العاصمة الادارية الجديدة التي تم الاتفاق عليها خلال المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ، مؤكداً علي انها سيكون لها مردود ايجابي علي القاهرة بعد ان خططت لتكون مركزاً للمال والأعمال .

جاء ذلك في ختام المؤتمر الصحفي الذي عقده محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء، لاستعراض مأتم انجازه من مشروعات في العاصمة خلال الفترة الماضية .

وأشار المحافظ، الي ان نجاح المؤتمر ادخل مصر في مرحلة من اعادة تأكيد تفهم العالم لما حدث في الثلاثين من يونيو وفتح المجال لاستثمارات كثيرة ستمثل نقلة في حياة المجتمع المصري ككل .

واشاد محافظ القاهرة، بدور الدول العربية التي دعمت مصر سياسياً واقتصادياً في المؤتمر، وخلال العامين الماضيين .

ولفت المحافظ خلال المؤتمر الي ان وسط المدينة يتغير بصورة كبيرة نحو الافضل بما يبرز قيمته التاريخية وان المحافظة تتعامل مع وسط المدينة بإدارة شاملة تتضمن تشغيل جراج التحرير وجراجات وسط المدينة مع منع الانتظار في شوارعها تدريجياً واستخدام اتوبيسات خاصة بنقل الركاب داخل الشوارع الممنوع الانتظار فيها كشارع قصر النيل وطلعت حرب وعبد الخالق ثروت وشريف ومحمد محمود وصبري ابو علم والتي تم منع الانتظار فيها كمرحلة اولي سيليها منع انتظار السيارات في شوارع عدلي ومحمد فريد والقصر العيني من القصر العيني الفر نساوي حتي التحرير الي جانب اجزاء من شارع رمسيس .

وأشاد المحافظ بتعاون المواطنين مع المحافظة في تنفيذ مشروعات تطوير وسط المدينة مشيراً الي ان تطوير شارع الالفي وميدان عرابي وميدان عابدين بترميم واجهات المباني القديمة وتخصيص اماكن للمشاة وعمل اضاءة تتناسب والمكان يتم بتمويل من بعض ملاك تلك العقارات سواء اصحاب محلات او شركات تأمين او بنوك .

وأشار المحافظ الي وجود 350 مبني في وسط القاهرة يحتاج لأكثر من نصف مليار جنيه لإعادته لصورته الاولي من خمسينات القرن الماضي ليصبح متحف فني مفتوح يشبه العاصمة الفرنسية وهو تمويل غير متوافر حالياً .

ودعا محافظ القاهرة رجال الاعمال ومنظمات المجتمع المدني بالتبرع لتبني مشروع احياء القاهرة الخديوية ليمكن الانتهاء من المشروع الذي قد يستغرق 6أشهر في حالة توفر التمويل .

ونوه محافظ القاهرة الي انه تم اضافة 550 أتوبيسا لأسطول النقل العام خلال الاشهر الماضية بما يعادل 50% من حجم الاسطول مشيراً الي انه خلال الاربع اشهر القادمة سيتم اضافة 800 أتوبيس اخر ليصبح الاجمالي 1350 أتوبيسا منها 600أتوبيس منحة اماراتية و750 أتوبيسا من موازنة الحكومة المصرية .

وذكر محافظ القاهرة، انه تجري حالياً مفاوضات للحصول علي قرض من البنك الدولي سيتم الانتهاء منها في ابريل القادم لتمويل شراء 500 أتوبيس جديد مكيف ويعمل بالغاز وتطوير بعض المحاور الرئيسية لخدمة النقل العام بشكل أفضل .

وأكد المحافظ، انه بعد تنفيذ عقد البنك الدولي سيصبح عدد الاتوبيسات المضافة 1850 أتوبيسا جديد بما يمثل مرة ونصف من حجم الاسطول الموجود في الهيئة والذي تم توفيره علي مدار 20عاماً .

واكد المحافظ انه لا يمكن القضاء علي الميكرو باصات لأنها تنقل 40% من الحركة ولابد من توفير وسال نقل جماعي مريحة قبل حظرها لتستوعب هذه الحركة مشيراً الي ان الهدف الاساسي من تطوير النقل العام هو توفير وسيلة مواصلات مريحة تغري المواطنين بالاستغناء عن استخدام سياراتهم الامر الذي سيكون له تأثير ايجابي علي سيولة الحركة المرورية .

وأضاف محافظ القاهرة ان شبكة التحكم الالكتروني بالكاميرات لمراقبة القاهرة يتم متابعته عن طريق غرفتين احدهما في محافظة القاهرة والأخرى في الادارة العامة للمرور وتعملان علي مدار 24 ساعة مشيراً الي ان المشروع ككل سيتم الانتهاء منه في النصف الثاني من العام الجاري ويشمل مراقبة 250 تقاطع في القاهرة والتحكم بها الكترونياً .

وشدد المحافظ علي ان اغلب المشروعات السكنية التي تتم بالقاهرة حالياً لا تخضع للروتين الممل وهو ما يبدو واضحاً في مشروعي الاسمرات الذي يشمل 170 عمارة تضم 6300 شقة ومشروع تحيا مصر الذي يشمل 140 عمارة ويضم 4050 وحدة سكنية ومن المنتظر الانتهاء منهما اخر العام الجاري في اكبر استثمار سكني بلغ مليارا و700 مليون جنيه .

ونوه المحافظ، الي انه للقضاء علي العشوائيات نحتاج الي 27 ألف وحدة وذلك للمواطنين البالغ عددهم 280 ألف مواطن في المناطق المهددة للحياة والذين يتم نقلهم تباعاً طبقاً للحالات الاولي بالرعاية الي منطقة 6 أكتوبر حفاظاً علي حياتهم التي تعد اولوية أولي علي ان يعودوا للمساكن الجديدة التي يتم انشاؤها في المقطم بعد انتهاء المشروعات .

وأكد المحافظ، ان مناطق اسطبل عنتر وبطن البقرة وعزبة خير الله هي المناطق الاكثر خطورة في عشوائيات القاهرة .

ولفت محافظ القاهرة، الي وجود دراسة حالية تتم مع البنك الدولي للوصول الي افضل وسيلة لإدارة مخلفات القاهرة بعد انتهاء عقد شركات النظافة في 2017 مشيراً الي ان المحافظة تبذل جهداً جباراً للتغطية علي قصور عمل شركات النظافة .

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان