إعلان

الرئيس يعترض على هتاف ''يحيا السيسي''.. ويؤكد :'' تحيا مصر بس مش أي حد تاني''

01:57 م الأحد 15 مارس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة الختامية للمؤ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي، الهتاف باسمه، في ختام المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، بعدما ردد المشاركون ''يحيا السيسي''، قائلا :'' تحيا مصر بشعبها وشبابها ولا أحد آخر ''.

وأكد السيسي، خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي المُعقد بشرم الشيخ، أنه في عام 1862، قامت اليابان بإرسال بعثة لمصر لكي تري أحوالنا وكيف كانت تجربتنا، موضحاً أن ''مصر علمت الدنيا وستعلمها مرة أخرى''، و كوريا تابعت التجربة المصرية في عام 1962 للتعرف على النهضة الصناعية حينها.

وأضاف السيسي، أن ''مصر لا تموت أبداً، و استيقظت الآن بعد أن توقفت عن التقدم في الفترة السابقة''، معلناً رفض فكرة اقامة العاصمة الجديدة في 10 أعوام لأن بمرور هذه السنوات سنكون زيدنا 26 مليون شخص، ونحتاج إلى حركة سريعة لإنجاز المشاريع الاقتصادية، لاننا تأخرنا كثيرا والجري لا يكفي وأطالب كل الشركات بسرعة تنفيذ المشروعات ''.

وتابع :'' أبلغت القائمين على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة أنه من غير المقبول أن تستغرق المرحلة الأولى من المشروع 10 سنوات، وأن مصر تأخرت في مسيرتها وتحتاج في إسراع الخطى أكثر من الوضع الحالي، و إذا أراد المستثمرون المساهمة في بناء هذه البلد فعليهم الإسراع في تنفيذ المشاريع''.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان