إعلان

زويل عن المؤتمر الاقتصادي: ما أراه يثبت أن مصر أم الدنيا

10:45 ص السبت 14 مارس 2015

الدكتور أحمد زويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور أحمد زويل، العالم المصري الحاصل على جائزة نوبل، إن المؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ يظهر الحماس والبداية الجديدة من الدولة المصرية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي وإبراهيم محلب رئيس الوزراء، مضيفا :"ما أراه يثبت أن مصر أم الدنيا".

وأضاف زويل خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ اليوم السبت :"أرحب بكم في مدينة السلام وهذه البقعة الفريدة أرض الحضارة والإنسانية، دعمي لمصر حقيقي منذ أن تركتها ومحاولاتي لمساعدتها لا تتوقف، والاقتصاد في القرن 21 قائم على المعرفة، والاقتصاد القائم على المعرفة يحتاج لابتكار وإبداع، وبدونهما لن ندخل للأسواق الدولية، والإبداع يحتاج لنظام تعليم قوي".

وأشار العالم أحمد زويل بعد ذلك لتلقيه أفضل تعليم ممكن في مصر مكنه من الذهاب للولايات المتحدة الأمريكية بعد ذلك ووصوله للمكانة التي وصل إليها الآن، لافتًا لإمكانية مصر في رأيه في الدخول للعالم الحديث.

وتابع :"مصر لديها تحديات حقيقية، والحكومة المصرية الحالية تخبرنا عن المشكلات، وهناك فرصة مميزة وفريدة في مصر وهي كونها بلد الشباب، والشباب المصري متعطش للتعليم والإنتاج، وأذكركم بأن الهند تقدمت تكنولوجيا رغم التحديات، ومصر لديها جامعات ومؤسسات علمية وهرم التكنولوجيا، وما أراه في مصر تغير حقيقي، والإرادة الحالية تدعم المجتمع القائم على المعرفة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان