إعلان

ملك الأردن يلتقي عددا من القادة ورؤساء الوفود المشاركة بمؤتمر شرم الشيخ

11:47 م الجمعة 13 مارس 2015

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان- أ ش أ:

التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الجمعة في مدينة شرم الشيخ عددا من القادة ورؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري .. مصر المستقبل، حيث استهلها بجلسة مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي جرى خلالها بحث العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف ميادين التعاون المشترك.

كما التقى العاهل الأردني على هامش المؤتمر – وفقا لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) - مع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام ، حيث بحثا العلاقات الأردنية اللبنانية وسبل دعمها في مختلف المجالات.

وبحث الملك عبدالله الثاني مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التطورات الراهنة في الشرق الأوسط خصوصا مساعي تحقيق السلام .. كما جرى استعراض آخر المستجدات على الأوضاع في سوريا والعراق وليبيا والتحديات التي تواجهها هذه الدول.

وفي لقائه مع ممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني بحث الملك عبد الله علاقات الشراكة والتعاون بين الأردن والاتحاد الأوروبي، إضافة إلى تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وعلاقات الأردن مع مختلف مؤسسات الاتحاد وسبل تعميقها والبناء عليها وزيادة التعاون في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبالإضافة إلى تناول آخر المستجدات على القضايا الإقليمية والدولية، تناولت المباحثات الجهود المبذولة لمكافحة خطر التطرف والتصدي للتنظيمات الإرهابية، وتطورات الأوضاع على الساحة السورية ومجمل الوضع في ليبيا وجهود تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحضر اللقاءات رئيس الديوان الملكي الأردني فايز الطراونة ، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين ناصر جودة، ومستشار الملك لشئون الأمن القومي مدير المخابرات العامة فيصل الشوبكي، ومدير مكتب الملك جعفر حسان، والسفير الأردني في القاهرة بشر الخصاونة.

وكان العاهل الأردني قد عاد إلى عمان مساء اليوم بعد مشاركته في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان