إعلان

حرارة: لن نرضى بالقليل.. والمؤسسات وُجدت لخدمة المواطن

08:20 م الخميس 12 مارس 2015

أحمد حرارة الناشط السياسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قال أحمد حرارة، الناشط السياسي، وأحد مؤسسي حملة "نحو قانون عادل للعمل"، إن الهدف الأساسي من الحملة هو نشر الوعي بين الجمهور، مؤكدًا أنه يمكن طرح قانون أفضل  من المتاح بالعلم وليس بـ"الفهلوة".

وأضاف حرارة، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد، الخميس، بعنوان "العمال قبل الاستثمار"، بنقابة التجاريين، أن نسبة ذوى الاعاقة في مصر تتراوح ما بين 12 مليون و 15 مليون وأكثر بنسبة 15%.

تابع حرارة أن الحملة كانت تحرص على دمج العمال في وضع مواد المسودة، وتم التواصل مع ذوي الاعاقة كاستشاريين لوضع المواد الخاصة بهم حتى تم الوصول إلى المسودة النهائية التي تضم 21 مادة لذوي الاعاقة تحفظ حقوقهم في التمثيل والإتاحة والمشاركة، مؤكدًا أن الهدف من وضع المسودة هو تحقيق المساواة بين الجميع.

وأشار الناشط السياسي، أنه منذ 4 أشهر في تقرير تليفزيوني ظهرت وزيرتي القوى العاملة والتضامن، أعلنتا عن تنظيم ملتقى توظيفي لـ 4 آلاف عامل من ذوي الإعاقة، ولكن يوم الملتقى فشل بشكل كبير، مضيفًا أن المشكلة الحقيقة مع الحكومة هي عدم وجود  مصداقية ولا شفافية.

وأكد حرارة، أن المجهود الذي تم بذله في الحملة وصل إلى مرحلة النصف، وأنه هناك مرحلة أخرى لعمل دعاية للمسودة وتسليط الضوء عليها تمهيدًا لتمريرها بدلَا من القانون المطروح من وزارة القوى العاملة، مضيفًا "احنا مش لازم نرضى بالقليل والحكومة مش ماما والرئيس مش بابا والمؤسسات وجدت لخدمة المواطنين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان