إعلان

وزير البيئة : سنقدم مشروع في المؤتمر الاقتصادي لحل مشكلة السحابة السوداء

01:05 م الثلاثاء 10 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للوزراء تتمثل في الاهتمام بالفقراء وتوفير فرص عمل للشباب، مشيرًا إلى أن سياسة الدولة المصرية وأولوياتها تتمثل في محاربة الفقر والبطالة ودفع عجلة التنمية للأمام.

وأضاف فهمي، في حواره ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "إم بي سي مصر2" اليوم الثلاثاء :"أي مشكلة بيئية حلها اقتصادي بحت، والبيئة لها دور في إزالة معوقات الاستثمار وتعظيم المنفعة من المشروعات البيئية، وفي المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ سنقدم عدد من المشروعات، بينها مشروع زراعي تتبناه إحدى المؤسسات المصرفية العالمية وذلك لحل مشكلة السحابة السوداء والمخلفات الزراعية كقش الأرز والقصب وسعف النخيل من خلال برنامج لإدارة وجمع ومعالجة هذه المخلفات".

وأشار وزير البيئة، إلى أن المرحلة الأولى من هذا المشروع ستكون في الوجه البحري بتكلفة مليون و200 ألف جنيه، وستوفر فرص عمل تتراوح ما بين 15 و21 ألف فرصة عمل، فضلا عن فترة استرجاع رأس المال خلال أربع أعوام ونصف.

وفي سياق آخر لفت فهمي، لنجاح الخطة الخاصة بالحفاظ على نهر النيل من مخلفات الصرف الصناعي من خلال توفيق 80% من أوضاع الصرف الصناعي لصرفه بعيدًا عن نهر النيل من خلال إعادة تدويره، واستخدامه مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان