إعلان

''المؤتمر'' يؤيد تأجيل الانتخابات.. ويؤكد: الحكومة جاهزة بالتعديلات المطلوبة

09:28 م الأحد 01 مارس 2015

محمد موسي أمين اﻷعلام والمتحدث اﻷعلامي لحزب المؤتم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - علاء أحمد

قال محمد موسي، أمين اﻷعلام والمتحدث اﻷعلامي لحزب المؤتمر، إن حكم المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية الماده 3 والخاصة بالمقاعد الفردية، أرسى منطق العدالة السياسية بين كل الدوائر لعدم تساوي الدوائر ببعضها وعدم مطابقتها ببعضها .

وأضاف موسي، ''من المؤكد أن تتأجل الانتخابات وستشرع لجنة الاصلاح التشريعي بالتعديلات التي نوهت عنها المحكمة في حكمها.. وأعتقد ان الحكومة جاهزة أيضا بالتعديلات الطلوبة طبقا للدستور''.

وأوضح موسي أن المعضلة لم تكن في مواد الدستور كما ردد البعض بدون دراية قانونية أو دستورية، بقصد مهاجمة لجنة الخمسين ولكن عدم الدستورية كانت في القانون نفسه وليس في مواد الدستور حيث أن الدستور أوصي بالمساواه .

وأشار موسي إلى أن هذا الحكم سيكون له تبعات وهي إعادة بعض الاجراءات بخصوص الترشح التي ستكون بسيطة حيث ان المرشح سيتقدم بنفس الاوراق التي ترشح بها وقبلتها اللجنه العليا من قبل .

وأضاف موسي أنه من الممكن ان تنتهي التعديلات خلال مدة ال 45 يوم التي حددتها المحكمة ومن بعدها تبدأ اللجنة العليا للانتخابات فتح باب الترشح من جديد .وتعلن الجدول الجديد ﻷجراءات العملية الانتخابية .

وطالب موسي جميع النخب واﻷحزاب السياسية إحترام الحكم والعمل علي تنفيذه من جانب ومن جانب أخر العمل علي نبذ الخلافات بين اﻷحزاب ونبذ المصالح الشخصية وإعلاء المصلحة الوطنية فوق كل إعتبار .

ومن المؤكد ان هناك تداعيات سلبية نتيجة تأخر اﻷستحقاق الاخير من خارطة الطريق ولكنها لن تؤثر علي المشهد المصري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان