إعلان

بالصور .. قوى شبابية تنظم ماراثون ''اجري ضد التحرش'' للتوعية بهذه الظاهرة

01:37 م الجمعة 06 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

نظمت مجموعة من الحركات والقوى الشبابية على رأسها ''Egy Runners''، ماراثون رياضي، كرسالة من الشباب لمواجهة التحرش الجنسي والتأكيد على رفض المجتمع له.

تمت الفاعلية تحت عنوان ''اجري ضد التحرش'' اليوم الجمعة، بمنطقة الزمالك، لمسافة تتراوح ما بين 4و7 كيلو متر، وشارك بها عدد من الحركات المناهضة للتحرش منها مباردة ''شفت تحرش''، حركة ''بصمة''، حركة ''اجمدي''، و ''ضد التحرش''، وذلك بهدف توعية الشباب المشارك بأهمية مواجهة التحرش.

ومن جانبها قالت مارينا وجيه، المتحدث الإعلامي باسم مبادرة ''شفت تحرش'' لمصراوي، '' احنا جايين علشان ناكد إن التحرش الجنسي جريمة وليس ظاهرة''، مؤكدة على وجود تفاعل كبير مع ''الماراثون''، وأن اليوم كان نقياً وخالياً من التحرش، قائلة '' لازم البنت اللي بتتعرض للتحرش تعرف انها مش لوحدها وإنها قوية وتقدر تواجه اللي بتتعرض ليه بمفردها''.

وأضاف مهند السنجري المتحدث الإعلامي باسم حركة ''بصمة''، أن معظم المشاركين في ''الماراثون'' متفقين على مبدأ واحد وهو رفض التحرش، موضحاً أن هذا ''الماراثون'' يتم بشكل اسبوعي ولكن هذه المرة كان ضد التحرش في محاولة للجمع بين الرياضة والتوعية، لدعم التوعية ضد التحرش بشكل إيجابي وكسر جمود المجتمع.

وفي نهاية ''الماراثون'' استعانت حركة'' Ouc online united club'' بمدرب الكاراتيه سعيد ثابت، لتوعية الفتيات بطريقة الدفاع عن النفس في حالة التعرض للتحرش او الاغتصاب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان