إعلان

وزير الخارجية لمبعوث بريطاني: التنظيمات الإرهابية تستقي فكرها من الإخوان

12:57 م الثلاثاء 03 فبراير 2015

سامح شكري وزير الخارجية و مبعوث رئيس الوزراء البر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

بحث وزير الخارجية، الثلاثاء، مع مبعوث رئيس الوزراء البريطاني لمنطقة الساحل والصحراء الأفريقي الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة في ظل تصاعد نشاط المنظمات الإرهابية خاصة فرع تنظيم القاعدة وحركة بوكو حرام، مؤكدا أن كل تلك التنظيمات تستقي أفكارها المتطرفة من فكرة جماعة الإخوان المسلمين.

والتقى سامح شكري اليوم في مقر وزارة الخارجية مع ستيفن أوبراين؛ حيث ناقشا الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف في هذه المنطقة الهامة، فضلا عن جهود مواجهة عمليات تهريب السلاح والمخدرات والإرهابيين عبر الحدود في هذه المنطقة.

وقال المتحدث باسم الخارجية بدر عبد العاطي إن المبعوث البريطاني عرض بشكل مفصل الرؤية البريطانية والأوروبية لمواجهة هذه التحديات الخطيرة خاصة تحدي الإرهاب في منطقة الساحل والصحراء واهمية التعامل الشامل مع هذه الظاهرة الخطيرة سياسيا وأمنيا واقتصاديا وتنمويا للقضاء عليه، والأوضاع الأمنية والسياسية في مالي، فضلا عن أهمية تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والتنسيق مع مصر في هذا الشأن لما لها من ثقل واهمية.

وأوضح عبد العاطي في بيان أن الوزير شكري عرض للجهود والمساهمات المصرية في مجال مكافحة الارهاب في مختلف ابعاده في ظل الحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب.

وعرض شكري، بناء على طلب المبعوث البريطاني، الرؤية المصرية لتطورات الأوضاع السياسية والأمنية في منطقة الساحل والصحراء خاصة مسار الوضع في ليبيا وجهود المبعوث الأممي في إطلاق الحوار الوطني في ليبيا بين الفصائل التي تنبذ العنف والإرهاب، فضلا عن الأوضاع في عدد من دول هذه المنطقة.

وأكد شكري على ان التنظيمات الإرهابية في منطقة الساحل تستقي أفكارها المتطرفة من فكر واحد هو الفكر المتطرف لجماعة الإخوان المسلمين.

وأشار إلى أن ذلك يتطلب من الشركاء الغربيين التعامل مع جميع التنظيمات الإرهابية بذات الحسم والشفافية والوضوح، مجددا التأكيد أن الإرهاب ظاهرة عالمية تهدد الجميع.

وعقب المسئول البريطاني بأن أمن واستقرار مصر ومنطقة الشرق الأوسط يرتبط بأمن واستقرار بريطانيا والدول الأوروبية باعتبار أن الإرهاب بالفعل يهدد الجميع.

في غضون ذلك، التقى وزير الخارجية اليوم أيضا مع تيري لارسن مدير معهد السلام الدولي التابع للأمم المتحدة، حيث تناول اللقاء علاقات التعاون القائمة بين مصر والمعهد، فضلا عن التشاور حول عدد من القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر المتحدث ان شكري تناول مع لارسن حملة ترشح مصر للمقعد غير الدائم في مجلس الأمن التي تنظمها وزارة الخارجية لحشد الدعم الدولي لها.

وتشاور المسؤولان بشكل مفصل تطورات القضية الفلسطينية في ظل المستجدات الأخيرة، ومسار الأوضاع في ليبيا ودعم جهود المبعوث الأممي في إطلاق الحوار الوطني بين الأطراف الليبية المختلفة التي تنبذ العنف والإرهاب.

وأضاف المتحدث أن شكري تناول ايضا مع المبعوث الأممي تطورات الأزمة السورية والأوضاع الأخيرة في كل من العراق واليمن.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان