إعلان

وزيرا خارجية مصر وليبيا يبحثان سبل تمكين الحكومة الشرعية من محاربة الإرهاب

03:41 م الجمعة 20 فبراير 2015

سامح شكري ومحمد الدايري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

التقى سامح شكري وزير الخارجية يوم الخميس بنظيره الليبي محمد الدايري حيث تناول معه الموقف في ليبيا بعد التحرك المشترك المصري الليبي لعقد جلسة طارئة في مجلس الأمن حول الأوضاع في ليبيا.

وبحب بيان للخارجية المصرية، بحث الوزيران سبل تكثيف التحرك المشترك بين البلدين لحث المجتمع الدولي علي تحمل مسؤولياته تجاه الاوضاع في ليبيا وتمكين الحكومة الشرعية من محاربة الارهاب.

وتسعى مصر إلى تدخل دولي في ليبيا لمواجهة التنظيمات الإرهابية خاصة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الذي أعلن استيلاءه على مدينة سرت الليبية فضلا عن معقله في درنة، وذلك في أعقاب إعدامه 21 مصريا.

وشنت مصر بالمشاركة في سلاح الجو الليبي غارات دوية ضد مسلحي التنظيم.

وكانت القاهرة تطمح في قرار من مجلس الأمن للتعامل العسكري مع التنظيمات الإرهابية في ليبيا جنبا إلى جنب مع الحلي السياسي، غير أن القوى الغربية أحبطت الدعوة المصرية، حيث شددت على ما وصفته بالحاجة إلى التوصل إلى تسوية سياسية لحل الأزمة في ليبيا.

جاء ذلك في بيان وقعته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا في محاولة من تلك الدول على ما يبدو للنأي بنفسها عن دعوات وجهت لها للتدخل العسكري في ليبيا.

وجاء في البيان ''أن القتل الوحشي لـ 21 من المصريين الأقباط في ليبيا على أيدي مسلحي تنظيم ''الدولة الإسلامية'' يبرهن من جديد الضرورة الملحة للتوصل الى حل سياسي للأزمة في ليبيا''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان