إعلان

وزارة التضامن: جاري حصر الخسائر المدنية نتيجة أحداث سيناء لصرف تمهيدًا للتعويض

09:53 ص الإثنين 02 فبراير 2015

غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - (أ ش أ)

أكد كمال الشريف رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزيرة التضامن الاجتماعى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء بحصر الخسائر المدنية الناتجة عن الأحداث الأخيرة في سيناء والتى راح ضحيتها عدد من العسكريين والشرطيين.

وقال الشريف ''إن الحصر يشمل المنازل المتضررة والمحال التجارية وكذلك الخسائر فى الارواح او الاصابات البشرية، وسيتم دراسة كل حالة على حدة بشكل عاجل لتعويضهم''.

وأضاف ان التعويضات تشمل المعاشات الاستثنائية إلى جانب صرف معاشات ضمانية أو مساعدات للأشخاص المتضررين والحالات الفقيرة ، وأشار إلى أنه سبق أن قامت الوزارة بدعم المحافظة بعدد من البطاطين لمواجهة البرودة الشديدة فى هذه المناطق ، إلى جانب صرف مبالغ مالية للمحافظة تقوم بصرفها فى إطار المساعدات على الفقراء.

وأكد رئيس الإدارة المركزية أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بهذا الشأن وتعمل على قدم وساق حتى تصرف التعويضات للمستحقين فى أسرع وقت.. وقال ''إن الاهتمام بسيناء بمحافظتيها لم يأت مع الأحداث الاخيرة فقط حيث كانت تعمل الوزارة بجد من خلال مديرياتها بالتعاون مع المحافظين وتحاول الاستجابة الى متطلباتهما وفق الامكانيات وذلك بتمويل من مؤسسة التكافل الاجتماعى بالوزارة وبنود أخرى مخصصة لذلك ''، وأشار إلى أنه تم مؤخرا صرف 100 ألف جنيه لمحافظة جنوب سيناء لتلبية احتياجات ملحة للأهالى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان