إعلان

أبو النصر يُطلق حساب بنكي لدعم تطوير المدارس والفصول

08:53 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أطلقت وزارة التربية والتعليم، مبادرة "جدد فصلك واكتب اسمك"، بالتعاون مع مؤسسة الاهرام، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر المؤسسة.

حضر تدشين المبادرة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، الدكتور السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاهرام، وعدد من الفنانين، ولاعبي الكرة، وممثلي اليونيسف واليونيسكو.

قال الدكتور محمود أبو النصر، إنه منذ توليه منصب وزير التربية والتعليم، لديه حلم أن تكون مصر في مصاف الدول المتقدمة من الناحية التعليمية، لافتا الى أن هذا الحلم يقلقه، خاصة أن الوزارة والميزانية، لن يستطيعا تحقيق هذا الحلم وحدهما، الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود المجتمعية تحت شعار الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعي "نعم نستطيع".

وأوضح الوزير أن مصر في حاجة الى 236.513، فصل بتكلفة 52 مليار جنيه، حتى تصل الكثافة الطلابية بالفصول الى الحد المعتدل أي 40 طالب، مشيرا الى أن 40% فقط من المدارس الحكومية كثافتها 40 طالب، فيما يعاني 60% من ارتفاع الكثافة.

وتابع أبو النصر، أن تكلفة تجديد الفصل الواحد 3000 جنيه، في إطار مبادرة جدد فصلك واكتب اسمك، يتم ايداعها في حساب 707070، بالبنك الأهلي المصري، في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، مع تحديد اسم المدرسة والفصل المراد تجديدهما.

وفي نهاية المؤتمر، تبرع الفنان محمد صبحي الذي اعتذر عن الحضور بـ5 فصول، كما تبرع الكابتن جمال عبد الحميد بـ 5 فصول، وتبرع الكابتن أحمد حسن بـ 5 فصول، وأولياء أمور المدارس الدولية بخمسة فصول آخرين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان