إعلان

وزير الخارجية يشكر تونس على تعاونها الكامل في إجلاء المصريين في ليبيا

06:27 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أجرى وزير الخارجية سامح شكري اتصالا من نيويورك بنظيره التونسي السيّد الطيب البكوش قدم خلاله شكر وتقدير مصر للتعاون الكامل الذي تبديه السلطات التونسية للتسهيل على المواطنين المصريين المتواجدين في غرب ليبيا والراغبين في العودة إلى أرض الوطن بالسماح لهم بعبور الأراضي التونسية والعمل على سرعة إنهاء إجراءات عبورهم عن طريق معبر رأس جدير ومنافذ أخري احتياطية.

وقال المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي أن الوزير التونسي أكد أنه كلف خلية الأزمة المعنية بمتابعة تطورات الشأن الليبي بالخارجية التونسية بتقديم كافة التسهيلات اللازمة وتذليل أية عقبات أمام ترحيل أي مواطن مصري يرغب في العودة إلى مصر من خلال الأراضي التونسية.

ووفق المتحدث، خصصت السلطات التونسية ميناء جرجيس ومطارات تونسية بصفة أساسية وأخري احتياطية للمساهمة في عملية سفر الراغبين في العودة إلي مصر.

وجددت الخارجية المصرية النصائح والتعليمات المستديمة للمصريين المتواجدين فى ليبيا والراغبين فى العودة وتتمثل في:-

1- توخى أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم التحرك خارج مناطق العمل والإقامة.

2 - الابتعاد الكامل عن مناطق الاشتباكات والتوتر واللجوء إلى مناطق أكثر أماناً داخل ليبيا.

3 - فى حالة استشعار وجود تهديد مباشر على حياة المواطن فى أى منطقة داخل ليبيا يتعين عليه التحرك بشكل هادئ بعيداً عن هذه المنطقة وعدم التحرك فى جماعات والتحرك إلى مناطق أكثر هدوءاً داخل ليبيا.

4. فى حالة الرغبة للعودة إلى أرض الوطن، فالمسار الأمثل للموجودين التحرك إلى منفذ السلوم البرى الذي تم تعزيز الإمكانات عليه لسرعة إنهاء إجراءات قدوم المواطنين، وإذا تعذر الوصول لمنفذ السلوم فيمكن التوجه للمتواجدين فى الغرب إلى الحدود مع تونس حيث سيتم تسهيل مرورهم ونقلهم إلى أرض الوطن بالتنسيق الكامل مع الأشقاء في تونس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان