إعلان

مفتي الجمهورية يُدين ذبح داعش لـ 21 مصرياً ويؤكد: ''مصيرهم جهنم''

10:11 م الأحد 15 فبراير 2015

فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

أدان فضيلة الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية- بشدة جريمة الغدر النكراء البشعة التي قام بها التنظيم الإرهابي في ليبيا ''داعش'' وذبحهم 21 من المصريين كانوا محتجزين قبل أسابيع في مدينة سرت الليبية.

وشدد مفتي الجمهورية في تصريحات صحفية مساء اليوم أن بإقدام هؤلاء الهمج على هذه الفعلة النكراء قد استحقوا لعنة الله وغضبه عليهم ومصيرهم جهنم وساءت مصيرًا، مؤكدًا أن الشرع الشريف أكد على حرمة الدماء، ورهب ترهيبًا شديدًا من إراقتها، بل جعل الله سبحانه وتعالى قتل النفس سواء أكانت مسلمة أم غير مسلمة بغير حق قتلاً للناس جميعاً.

وأضاف فضيلة المفتي أن النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله توعد أمثال هؤلاء الإرهابيين الذين يقتلون الأبرياء فقال: ''من قتل معاهداً لم ير رائحة الجنة، وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين يوماً''.

ووجه مفتي الجمهورية نداءًا إلى الناس في جميع الدول العربية والإسلامية وغيرها أن يتصدوا بكل حزم لهؤلاء المجرمين الذين تتبرأ من أفعالهم كافة الأديان السماوية، وأن يتعاونوا مع الجهات المختصة من أجل القضاء على هذا السرطان الفكري الداهم الذي يهدد بلادنا وأوطاننا.

وتوجه مفتي الجمهورية بخالص التعازي لأسر أخوتنا المصريين داعيًا أن يلهم المصريين جميعا الصبر والسلوان في مصابهم الجلل

وكان تنظيم داعش، قد بنشر فيديو، تحت عنوان، رسالة موقعة بالدماء إلي أمة الصليب، يوضح ذبح 21 مصرياً، علي شاطئ البحر المتوسط.

ويوضح الفيديو، اقتياد الاسري المصريين، من قبل 21 ملثماً، وقام قائد المجموعة المشرفة علي تنفيذ عملية الاعدام، بالتحدث باللغة الإنجليزية، ''ايها الناس لقد رايتمونا علي تلال الشام وسهل دابق، نحز رؤوسا لطالما حملت وهم الصليب ، واليوم نحن في جنوب روما، في أرض الإسلام ليبيا، نرسل رسالة أخري'' - علي حد وصفة.

وتابع قائد المجموعة حديثه، ''أن البحر الذي غيبتم به جسد الشيخ أسامة بن لادن تقبله الله، أقسمنا بالله لنشوبنه بدمائكم''- علي حد وصفة.

وقام بعدها القائمون علي تنفيذ حكم الاعدام بذبح الرهائن، بعد إلقائهم علي وجوههم .

يذكر أن تنظيم داعش، كان قد أعلن مسئوليته عن اختطاف 21 مصريا معظمهم من الأقباط، وأمهل التنظيم، الحكومة المصرية 72 ساعة لتنفيذ مطالبه مقابل الإفراج عنهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان