إعلان

بالصور- محلب ووزيرا الدفاع والداخلية يتفقدون قوات الجيش والشرطة بسيناء

05:17 م السبت 14 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بنطاق شمال سيناء.

واستمعوا إلي شرح تناول سير العمليات والجهود الأمنية المبذولة بالتعاون بين الجيشين الثاني والثالث الميداني وعناصر الدعم من الأفرع الرئيسية وأجهزة القوات المسلحة والشرطة المدنية ، وتفقد عدد من العناصر التي تقوم بعمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية والقضاء علي العناصر التكفيرية في شبه جزيرة سيناء ، واشادوا بما لمسوه من روح معنوية عالية عزيمة وإصرار علي الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها لحماية الشعب المصري.

وخلال لقائهم بمقاتلي القوات المسلحة والشرطة المدنية بالعريش قام الحاضرون بالوقوف دقيقة حداداً وتحية لأرواح الشهداء والمصابين الذين قدموا أرواحهم ودمائهم فداء لمصر وشعبها العظيم.

والقي اللواء اح محمد الشحات قائد الجيش الثاني الميداني كلمة أكد فيها أن مقاتلي القوات المسلحة أقسموا علي النصر أو الشهادة من أجل مصر ، وأنهم يواصلون الليل بالنهار لتنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لتأمين حدود مصر والتصدي للارهابي الذي يستهدف المساس بأمن الوطن واستقراره .

وأكد الفريق أول صدقي صبحي أننا نخوض حربا شرسة دفاعا عن المصريين، والحفاظ علي بقاء مصر واستقرارها ضد قوي التطرف والإرهاب التي تسعي لهدم مصر وكسر إرادتها ، وزعزعة الأمن والاستقرار بكافة شعوب المنطقة ، مؤكداً أن المعركة متواصلة وسننتصر فيها لوطننا وشهدائنا وقيمنا ومبادئنا الإنسانية .

وأشار الي قيام القوات المسلحة بمراجعة كافة التدابير والإجراءات المتعلقة بالاستراتيجية الأمنية بسيناء في ظل قيادة موحدة للعمليات شرق القناة لتجفيف منابع الارهاب ومحاصرة وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية والقضاء عليها، مشدداً علي ضرورة الحفاظ علي أعلي درجات اليقظة والجاهزية للتصدي لكافة التهديدات والمواقف العدائية المحتملة ، مع التطوير المستمر في التكتيكات والأساليب التي يتم تنفيذها ، وتنفيذ الضربات الاستباقية لإحباط المخططات والمحاولات التي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة خلال تنفيذ المهام.

وأكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أن القوات المسلحة والشرطة هما صمامي الامن والاستقرار للدولة المصرية والسند القوي لشعبها العظيم ، وأشاد بالدور الوطني الذي يقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة لمواجهة الارهاب في سيناء وتأمين الجبهة الداخلية والتصدي للتحديات المختلفة التي تواجهها مصر.

من جانبه أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن الجيش والشرطة سيظلان في طليعة الشعب المصري يزودان عن ارضه ويدافعان عن بقاؤه ويحملان امالة وتطلعاته نحو المستقبل ، بما يبذلوه من تضحيات وجهود وطنية مخلصة ووفائهم بالمهام والواجبات المكلفين والتي ستظل مبعث فخر وتقدير من جميع ابناء الشعب المصري الذي يثق في قدرة رجال القوات المسلحة والشرطة ، الذين يثبتون للعالم أن مصر بشعبها وجيشها قادرون علي واستعادة الأمن والأمان لهذا الجزء العزيز من ارض مصر .

وأثنى علي الدور الوطني لأهالي وبدو سيناء والتفافهم حول القوات المسلحة والشرطة ، مؤكدا أن نجاح الحرب علي الارهاب يرتكز علي التعاون مع ابناء سيناء الشرفاء الذين يمثلون خط الدفاع الاول للأمن والاستقرار في سيناء ، مؤكدا حرص القيادة السياسية علي توفير كافة متطلبات التنمية الشاملة لأبناء سيناء .

وفى نهاية الجولة قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية، بتفقد معسكر الأمن المركزي بقطاع شمال سيناء للوقوف على مدى جاهزية عناصر الشرطة المدنية المعاونة للقوات المسلحة في تنفيذ مهامها والاطمئنان على الحالة المعنوية والإدارية للقوات .

حضر الجولة الفريق اسامة عسكر قائد قيادة منطقة شرق القناة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة ومدير امن شمال سيناء .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان