إعلان

وزير الثقافة يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من مشروع استوديو المواهب

03:31 م السبت 14 فبراير 2015

جابر عصفور وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج :

قال جابر عصفور، وزير الثقافة، إنه عندما تولى مسئولية الوزارة، قابل المخرج خالد جلال وكان يشغل وقتها مديراً لصندوق التنمية الثقافية، ووجه له حديثه قائلا " أخرج ولا أراك إلا بعد أن تنتج مسرحية جديدة وها هو قد فعل ، وقدم لنا هذه الدفعة".

جاء ذلك خلال حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلبة مركز الإبداع الفني والذي أقامه صندوق التنمية الثقافية برئاسة المعماري المهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، علي المسرح الصغير بدار الأوبرا بحضور قيادات وزارة الثقافة، ولفيف من الفنانين والإعلاميين.

وأضاف عصفور، " أري اليوم زهرات يانعات من فتيات صغيرات يدخلن عالما إبداعيا جديدا ، وجيلا كاملا أشبه بالبراعم التي سوف تتفتح وتصبح زهورا في مستقبل أيامنا الإبداعية القادمة ، التي تقول لنا أبشروا وتفاءلوا بالغد وأن أرضكم المصرية أرض خصوبة تثمر دائما ".

وتابع الوزير، " أبشروا بالمستقبل لأنكم ترون هؤلاء الشباب والفتيات، فهم أمل الغد ونوارة الأمل الفتي الآتي بالنجمين الوضائين علي كفيه الحرية والعدل ، هؤلاء هم رسل المستقبل وحلمنا الذي سوف تتحقق علي يديه وعلي يد الأجيال القادمة كل أحلامنا من الحرية والعدل والكرامة الإنسانية والإبداع الذاتي للإنسان".

وخاطب عصفور الخريجين قائلا " المستقبل في حياتكم العملية ليس سهلا فلن تقابلوا الورود في كل مكان ، ولكن ستقابلون الأشواك في أحيان كثيرة ، ولكن تأكدوا أن طالما عندكم الإرادة التي جعلتكم تصبحون علي ما أنتم عليه ، فسوف تحققون أحلامكم".

وفى نفس السياق قال المعماري محمد أبو سعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، إن هذه التجربة الحية ، سعى من خلالها صندوق التنمية الثقافية ممثلا في مركز الإبداع الفني أن يتيح الفرصة للمواهب الشابة ، لكي تتعلم وتتدرب علي أصول فن التمثيل من خلال أستاذ أصبحت له علامات متميزة ، في تبني المواهب الشابة وصقل موهبتها.

وأردف أبو سعدة، " هناك مسئولية علي عاتق هؤلاء الشباب الآن لتقديم رسالة فنية راقية يحتفي بها المجتمع المصري وتواصلوا جهود أجيال ورموز من الفنانين ، نريدهم سفراء للفن الجاد البعيد عن الإسفاف ، وصورة مشرفة للفن المرئي والمسموع".

ومن جانبه قال المخرج خالد جلال، أن هؤلاء الشباب سيتخرجون، ولكنهم لن يبتعدوا عنه ، فخريجي عام 2002 موجدين في المسرح ، وأن هذا المشروع دليل علي أن مصر أبدا لن تموت، وأنها طوال تاريخها لم يستطع أحد أن يتغلب عليها أو ينتصر عليها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان