إعلان

التعليم: دمج الأنشطة الفنية والمسرحية في المناهج باستخدام الموسيقى

01:58 م السبت 14 فبراير 2015

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قالت مساعد وزير التربية والتعليم للأنشطة الدكتور نسرين حلمي ، إن مشروع دمج الموسيقى والأنشطة الفنية والمسرحية في المناهج التعليمية يقوم على فكرة استخدام الموسيقى كوسيلة تعليمية جاذبة بهدف توصيل المحتوى الدراسي بصورة مبسطة ومحببة للتلاميذ.

وأضافت حلمي ، في تصريح لها ، إنه تم إنجاز 47 نشيدا من إجمالي 55 نشيدا ، تشمل أنشطة التأليف والمراجعة والتلحين والتوزيع والتدريب والغناء ، بالإضافة إلى تأليف قصص حركية وإعداد مشاهد مسرحية ورسوم تطبيقية.

وأوضحت أنه يتم تنفيذ المشروع كمرحلة أولى على طلاب الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية فى خمس محافظات هي : القاهرة والإسكندرية وأسيوط والشرقية والإسماعيلية ، بمعدل 446 مدرسة.

وأشارت إلى أنه في المرحلة التحضيرية للمشروع ، تم اختيار مادة اللغة العربية للصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية (كفئة مستهدفة بتطبيق المشروع) ، حيث تم تلحين 12 نشيدا من 14 نشيد محفوظات بمادة اللغة العربية، وتأليف 28 نشيدا للحروف الأبجدية ، وتأليف أناشيد أخرى للقواعد اللغوية، وإعداد صور توضيحية لكلمات الأناشيد للتطبيق عليها في حصص التربية الفنية، وتأليف قصص حركية للأناشيد للتطبيق عليها في حصص التربية الموسيقية، وإعداد مشاهد مسرحية لكل نشيد لأدائه في حفل ختام العام الدراسي، وتدريب أطفال على غناء الأناشيد وتسجيلها في ستوديو متخصص.

وأوضحت مساعد الوزير أنه في ظل هذا المشروع ، يمكن التغلب على مشكلة ارتفاع الكثافات في بعض المديريات التعليمية، حيث يتم توظيف العدد الكبير للطلاب في الفصل في تنفيذ النشاط وخدمة العملية التعليمية ، ومن ناحية أخرى يتم تكوين فريق عمل من المدرسين في الحصة الواحدة يشمل مدرسي التربية الفنية والموسيقى واللغة العربية ، يعملون معا في الفصل الواحد ويمارس كل منهم تخصصه ، ويستطيعون جذب الطلاب وتحقيق الانضباط في نفس الوقت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان