إعلان

وزير التعليم للطلاب: "أصبح من حقكم اختيار المعلم والتسجيل في أى مدرسة"

05:26 م الإثنين 07 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قام الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الاثنين، بجولة تفقدية لمدرسة 6 أكتوبر الثانوية بنات التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية؛ لمتابعة سير العملية التعليمية.

تفقد الوزير الفصول، واستمع إلى شرح معلمة فى أحد معامل الكيمياء للصف الثالث الثانوى، وأدار حوارا مع الطالبات حول مشاكل العملية التعليمية.

وردا على سؤال لإحدى الطالبات عن تطوير المناهج، أكد الوزير أنه تم تشكيل لجنة قومية من أساتذة أكاديميين متخصصين، وأساتذة المناهج وطرق التدريس من بعض الجامعات، بالإضافة إلى الخبراء المتخصصين من المراكز البحثية، وخبراء الوزارة والمعلمين. وتتمثل مهمة هذه اللجنة فى إجراء دراسة لمناهج العلوم والرياضيات فى ضوء مناهج الدول المتقدمة مثل فلندا، إنجلترا، ألمانيا، فرنسا، و بناء على نتائج هذه الدراسة سيتم التطوير اللازم لهذه المناهج.

وحول مشكلة الدروس الخصوصية، أوضح الوزير أنه تم تفعيل مجموعات التقوية، وأصبح من حق الطالب أن يختار المعلم وأن يسجل فى أى مدرسة من خلال الكارنيه الخاص به حتى ولو كانت مدرسة غير مدرسته.

وأضاف الوزير أن دور المدرسة هو دور تربوي حيث تعمل على تنشئة الطلاب تنشئة تربوية سليمة من خلال التعليم، وممارسة الأنشطة التربوية، أما ما يحدث فى مراكز الدروس الخصوصية لا يمت للتربية بصلة، لأنه مجرد تدريب على حل أسئلة الامتحانات فقط.

وانتقل الوزير إلى فصل الصف الثانى الثانوى واستمع إلى شرح معلم اللغة الفرنسية ووجه الطالبات باكتساب مهارة الاستماع والنطق، والتدريب على التحدث باللغة.

وأثناء تفقد الوزير مكتبة المدرسة، أمر بتوفير مجموعة من الكتب لدعمها نظرا لقلة عدد الكتب الموجودة بها.

وتفقد الهلالي المعامل، وحجرة التربية الفنية، والاقتصاد المنزلى، ومعمل الحاسب الآلي، وشاهد مجموعة من أعمال الطالبات التى تتمثل فى اللوحات الفنية الخاصة بالطالبات، ومجموعة من التطريز على القماش، وحث المعلمات على بذل المزيد من الجهد وتفعيل الأنشطة مما يعود بالنفع على العملية التعليمية.

كما وجه الوزير الشكر للمدرسة والقائمين عليها؛ نظرا لما لاحظه من انضباط للعملية التعليمية وممارسة الأنشطة بالمدرسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان