إعلان

وزير البترول يوقع اتفاقيتين جديدتين للبحث عن البترول والغاز

01:14 م الإثنين 07 ديسمبر 2015

وزير البترول يوقع اتفاقيتين جديدتين للبحث عن البتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اتفاقيتين جديدتين لهيئة البترول للبحث عن البترول والغاز بمنطقتي خليج السويس والصحراء الغربية.

وقالت وزارة البترول في بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الاتفاقية الأولى في منطقة حليف بصحراء مصر الغربية مع شركة "إتش بي إس" التونسية باستثمارات حدها الأدنى حوالي 9 ملايين دولار ومنحة توقيع مليون دولار لحفر 4 آبار استكشافية جديدة بالمنطقة.

وأضافت أن هذه الاتفاقية تعكس ثقة الشركة التونسية في الاحتمالات البترولية الواعدة في منطقة الصحراء الغربية والتي تعد مركزًا رئيسيًا لاستثماراتها في مصر وحققت نجاحات متميزة من خلالها.

وتهدف الاتفاقية الثانية إلى مد عقد إسناد تنمية حقل جازورينا للزيت الخام إلى هيئة البترول لمدة 10 سنوات بمنطقة غرب جمسة الأرضية بخليج السويس.

ووقع الاتفاقيات عن هيئة البترول المهندس محمد المصري الرئيس التنفيذي للهيئة، وعن الشركة التونسية طارق بوشماوي رئيس الشركة.

وعقب التوقيع، قال الوزير، إن الوزارة وقعت 63 اتفاقية جديدة حتى الآن للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية باستثمارات حدها الأدنى 14.3 مليار دولار لحفر 268 بئر.

وأشار إلى أن ذلك يعد ركيزة مهمة لزيادة معدلات إنتاج واحتياطيات مصر من الثروة البترولية باعتباره أحد الأهداف التي تعمل عليها وزارة البترول وتضعه الحكومة ضمن أولويات برنامج عملها خلال الفترة المقبلة للمساهمة في استمرار تأمين إمدادات الطاقة للسوق المحلي.

فيديو قد يعجبك: