إعلان

القوات المسلحة تهدي الشعب المصري أغنية جديدة احتفالا بمشروع المليون ونصف مليون فدان

01:18 م الأربعاء 30 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أهدت الشئون المعنوية للقوات المسلحة الشعب المصري أغنية جديدة احتفالا بتدشين مشروع المليون فدان ونصف مليون بالفرافرة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقد جاءت كلمات الأغنية :"خير ليا ولولادي، وخير هيعود على ولادي، هنزرعها ونرويها، يكتر فيها الخير بزيادة، خضار هنشوفه بعنينا، خضارها لوحده يغنينا عن الغربة وليلاليها، خضر وازرع داري ودارك، بلدك محتاجة لأفكارك، والخير يملي بلادي".

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة البدء في زراعة مشروع مليون ونصف ميلون فدان بالوادي الجديد.

ووصل السيسي صباح الأربعاء إلى الوادي الجديد وكان في استقباله رجال الدولة وقيادات القوات المسلحة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن دور مشروع المليون ونصف مليون فدان مع باقي المشروعات القومية التي أطلقتها الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة هو إعادة السكان والخروج من الشريط الضيق في الدلتا ووادي النيل.

وأضاف مدبولي في كلمته :"هذا المشروع مع المشروعات القومية الأخرى يعني أن مصر تكون دولة متقدمة ومنافسة على المستوى العالمي ويتم استثمار قدرات الإنسان المصري، وإعادة توزيع السكان على المعمور المصري والخروج من شريط الدلتا ووادي النيل، فنحن نعيش فقط على 6.5% من مساحة مصر".

وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن مشروع المليون ونصف مليون فدان يوفر 75 ألف فرصة عمل و3 آلاف فدان للمناطق الصناعية وأن المرحلة الأولى من المشروع توفر 25 ألف فرصة عمل وتحتاج ل25 ألف وحدة سكنية مقسمة بين العمارات السكنية والوحدات الريفية.

وقال الدكتور حسام المغازي، وزير الموارد المائية والري أن المشروع يعتمد على عدد من المحاور بالاعتماد على المياه الجوفية والطاقة الشمسية النظيفة وحظر المحاصيل الزراعية الشرهة للمياه ووضع نظام مراقبة صارم للتقييم المستمر للمشروع.

وأضاف المغازي في كلمته في تدشين المشروع بالفرافرة اليوم، أن مواقع المشروع تم اختيارها بناء على دراسات علمية، مشيرا إلى أن مخزون المياه الجوفية في مصر يقدر ب8 مليار متر مكعب وأن مشروع المليون ونصف مليون فدان يحتاج فقط 2 مليار متر مكعب.

ولفت وزير الموارد المائية والري إلى أن الدراسات أكدت أن المياه الجوفية متوفرة في المرحلة الأولى للمشروع والتي تقدر ب50 ألف فدان، مشيرًا إلى أن الدراسات أثبتت أن درجة ملوحة المياه الجوفية صالحة لكل المحاصيل الزراعية في إطار استخدام وسائل الري الحديثة من الري بالتنقيط والري بالرش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان